• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مايكروسوفت تغلق ويندوز لايف مسنجر

بواسطة : admin
 0  0  361
مايكروسوفت تغلق ويندوز لايف مسنجر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أرسلت شركة مايكروسوفت تحذيرا لمستخدمي خدمة مرسالها "ويندوز لايف مسنجر" من أنها ستوقف البرنامج بشكلٍ نهائي في تاريخ 15 مارس/آذار القادم، بعد أن أكدت سابقا عزمها على ذلك.

وقالت الشركة -في رسالة إلكترونية للمستخدمين- إن خدمة "مسنجر" ستتوقف في كافة أنحاء العالم باستثناء المنطقة الجغرافية السياسية التابعة لجمهورية الصين، حيث ستستمر بالعمل هناك. وحثت المستخدمين الحاليين للانتقال إلى برنامج سكايب للرسائل ومحادثات الفيديو، حيث قامت بتحسينه مؤخرا ليدعم تسجيل الدخول بحسابات ويندوز لايف مسنجر.

وجاء في نص الرسالة بأنه عند التسجيل في سكايب باستخدام نفس العنوان الخاص بويندوز لايف ستعرض جميع جهات الاتصال الخاصة ببريد المستخدم، وسيتمكن من الدردشة الفورية وإجراء محادثات فيديو تماما مثلما كان يفعل على "مسنجر".

ويحتوي نص الرسالة على بعض التعليمات حول كيفية استخدام سكايب، وماذا سيواجه المستخدم في حال قام بتجربة تسجيل الدخول باستخدام برنامج ويندوز لايف مسنجر، حيث سيظهر تنبيه بوجوب تنزيل سكايب، وفي حال تابع المستخدم سيتم نقله لخيارات تثبيت سكايب بشكلٍ تلقائي وسيتم إلغاء تثبيت المسنجر في نفس الوقت.

وإغلاق خدمة "ويندوز لايف مسنجر" يعني أن هناك أكثر من مائة مليون مستخدم سينتقل إلى سكايب بسبب هذا التوقف. وقد قامت مايكروسوفت مؤخرا بإطلاق تحديث خاص لبرنامج سكايب على نظام ويندوز 8 ليتوافق مع واجهاته، في محاولة لتعزيز مكانة سكايب لدى الجميع.

يُشار إلى أن الرسالة الإلكترونية التي تحتوي على هذا التحذير لم تصل إلى جميع مستخدمي ويندوز لايف بعد، ويبدو أنها ستصل بالتدريج خلال الأيام القادمة لتشمل كافة المستخدمين.

يذكر أن مايكروسوفت اشترت سكايب في عام 2011 مقابل 8.5 مليارات دولار، وكان سكايب -الذي أطلق عام 2003- يملك قاعدة مستخدمين تتجاوز 600 مليون شخص، ويتولى حاليا قسم سكايب لدى مايكروسوفت إدارة شبكة سكايب من مقرات القسم في لوكسمبرغ، بينما يتمركز أكثر من 44% من موظفي القسم وفريق التطوير في مدينتي تالين وتارتو في إستونيا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )