• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نضال سيجري ورحلته مع المرض

نضال سيجري: سأتمنى الموت وأغادر مع هذا العام البائس المليء بالسرطان

بواسطة : admin
 0  0  1.1K
 نضال سيجري ورحلته مع المرض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كتب الفنان نضال سيجري قبل دقائق قليلة من استقبال سنة 2013 على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كلمات لا تخلو من القسوة والمرارة.

وذكرت مجلة "أفاق السينمائية" أن سيجري كتب على صفحته "بعد قليل، سيغادرنا عام مليء بالدم والموت والجنائز والقهر والخوف والحزن والحرمان، سيغادرنا عام مليء بالبشاعة والنفاق والذل والانتقام والثأر والتحريض، سيغادرنا عام تداخلت به الأحلام بالكوابيس".

وأضاف سيجري " بعد قليل سيغادرنا عام كبر به كل مواطن سوري عشرة أعوام أو أكثر, بعد قليل سيغادرنا عام مليء بالسرطان الخبيث اللئيم، سيغادرنا ويترك في أعناقنا أمانة الدفاع عن أمنا العظيمة وعن بعضنا البعض وعن أرواحنا وعقولنا وضمائرنا".

وتابع سيجري "بعد قليل ستزداد الصرخات بأن البلاد هي أولاً وثانياً وثالثاً.. وستصرخ البلاد بأنها لن تقبل بطرف دون آخر.. ولن تحيا إلاّ بحضور الكل".

وختم سيجري كلامه بطلب الموت لو لم تتحقق أمنياته "بعد قليل سأحلم بأنّ كل السوريين سيبدأون بالعمل معاً لإعادة البناء, بعد قليل إذا لم تخرج بلادي من وجعها، سأتمنى الموت وأغادر مع هذا العام البائس المليء بالسرطان".

ونضال سيجري عاش عاماً صعباً على مختلف الأصعدة، بدءاً من رحلة علاجه من المرض الخبيث في بيروت، مروراً بالأحداث الدامية التي تعيشها سوريا، وانتهاءً بظروف فنية استثنائية شارك خلالها بعملين دراميين بدورين "صامتين".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )