• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

خطاب بشار الاسد اليوم

الاسد : يطرح مبادرة بوقف العمليات العسكرية وتنتهي بانتخابات برلمانية

بواسطة : admin
 0  0  405
خطاب بشار الاسد اليوم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الاسد : يطرح مبادرة بوقف العمليات العسكرية وتنتهي بانتخابات برلمانية
الرئيس الاسد يرسم ملامح خطة "للحل" من خلال وقف العمليات القتالية من الطرفين والوصول الى ميثاق وطني يعرض على الاستفتاء ، ومن ثم تشكيل الدستور واقامة انتخابات برلمانية ، وتنتهي بعقد مؤتمر مصالحة ..

الاسد يطرح مبادرة انهاء الازمة ويؤكد اقتصارها على المعارضة في الداخل


الأسد يلقي كلمة يتناول فيها آخر المستجدات في سورية



يعتزم الرئيس بشار الأسد إلقاء كلمة اليوم حول اخر التطورات التي تجري في سورية.



وأفادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان "الرئيس الاسد سيلقي قبل ظهر الاحد كلمة يتناول فيها آخر المستجدات في سورية والمنطقة".

ويأتي الإعلان عن خطاب الرئيس الأسد بعدما قالت صحيفة "الأخبار"، اللبنانية, في عددها الصادر يوم السبت، نقلا عن مصادر في القيادة السورية، وصفتها بالمطلعة، دون أن تسمها، قولها بان هناك توقعات بأن يلقي الرئيس بشار الأسد خطابا خلال فترة قريبة، وسيرتكز الخطاب على خارطة طريق للحل تعتمد على لقاء (جنيف 2) بين مبعوث الأممي العربي الأخضر الإبراهيمي وممثليّ موسكو وواشنطن".

وأوضحت هذه المصادر أن "(جنيف 2)، يتألف من وقف إطلاق النار، وإنشاء لجنة تأسيسية لتعديل الدستور، وتأليف حكومة وحدة وطنية، وانتخاب مجلس نواب عبر انتخابات بمراقبة دولية، وذلك مع إمكانية ترشح الرئيس الأسد لانتخابات 2014، مع مرشحين آخرين".

وتاتي الكلمة المزمعة بالتزامن مع تفاقم الوضع الأمني في سورية وارتفاع حصيلة الضحايا والجرحى جراء العمليات العسكرية واعمال العنف، بالتزامن مع ازدياد الضغوط الغربية على الرئيس الأسد, جراء الأزمة السورية, حيث دعت عدة دول غربية وعربية الى ضرورة تنحيه عن السلطة, من اجل انهاء اعمال العنف في البلاد, فيما اعتبر تلك الدعوات "بدون قيمة".

يشار الى ان الرئيس الاسد القى عدة خطابات, منذ بدء الاحداث التي تشهدها سورية, كما اجرى عدة لقاءات مع وسائل إعلام غربية, تناولت الأوضاع في سورية والضغوط الدولية على السلطات السورية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )