• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تعديل وزاري في مصر يشمل عشر حقائب

محمد قنديل لم يختر وزراء من انتماءات سياسية في التعديل الجديد

بواسطة : admin
 0  0  298
تعديل وزاري في مصر يشمل عشر حقائب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تعديلا وزاريا وشيكا في مصر سيشمل 10 حقائب، وإن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي صباح غد الأحد. وحسب المراسل فإن وزارتي المالية والداخلية من أبرز الوزارات التي سيشملها التعديل.

من جانبها ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن من بين الوزراء الجدد الدكتور حاتم عبد اللطيف لحقيبة النقل، وأحمد إمام للكهرباء والطاقة، والدكتور محمد علي بشر للتنمية المحلية، واللواء وائل المعداوي وزيرا للطيران المدني، وخالد محمد فهمي عبد العال وزيرا للبيئة.

وأكد مراسل الجزيرة أحمد الكيلاني أن الأسماء الجديدة ليس لها لون سياسي، وجميعهم اختيروا بناء على خبراتهم الأكاديمية والفنية، مشيرا إلى أن المرشح لوزارة التنمية المحلية هو الوحيد المتنمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح المراسل أن رئيس الوزراء استقر على اختيار رئيس مصلحة السجون اللواء محمد إبراهيم وزيرا للداخلية خلفا لأحمد جمال الدين.

ويشار إلى أن الحكومة المصرية الحالية بها ثلاث حقائب بلا وزراء بعد أن استقالوا لظروف مختلفة، وهي وزارات النقل والاتصالات والشؤون القانونية والبرلمانية.

وكان الرئيس مرسي قد كلف -في 27 ديسمبر/كانون الأول- رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل بإجراء تعديل وزاري يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة بعد إقرار الدستور المصري، ومواجهة الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وعلى صعيد آخر قال رئيس الوزراء إن الحكومة ستحيل مشروع قانون الانتخابات البرلمانية إلى مجلس الشورى في موعده الدستوري، لعرضة على مجلس الشورى الذي يتولى سلطة التشريع منذ إقرار الدستور الجديد.

فى هذا السياق قدمت مجموعة من الأحزاب السياسية المصرية مقترحات بمشروعات قوانين لمناقشتها تمهيدا لإقرارها وعرضها على المحكمة الدستورية تمهيدا لإجراء الانتخابات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )