• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إسقاط طائرتين في حلب ودير الزور وتواصل الاشتباكات في مطار التفتناز بإدلب

بواسطة : admin
 0  0  369
إسقاط طائرتين في حلب ودير الزور وتواصل الاشتباكات في مطار التفتناز بإدلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن ناشطون إسقاط مروحية عسكرية أثناء إقلاعها في مطار كوريس العسكري في حلب، وطائرة حربية كانت تشن غارات على مدينة دير الزور، في حين تتواصل الاشتباكات في مطار تفتناز بريف إدلب، وسط أنباء عن تقدم المعارضة ، الأمر الذي نفته قيادة الجيش.

القصف يتواصل على مناطق في دمشق وريفها
أفاد ناشطون عبر صفحاتهم على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن "القصف بالمدفعية الثقيلة تجدد على حي العسالي ومعظم أحياء دمشق الجنوبية، التي شهدت اشتباكات بين مسلحين معارضين والجيش، الذي يحاول اقتحامها".
وقال ناشطون إن "الطيران الحربي قصف مدن وبلدات عقربا وعربين ودوما وداريا ومعضمية الشام وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، وقصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات بيت سحم وحرستا وببيلا والنبك واشتباكات عنيفة على أطراف داريا، في ظل أنباء عن تدمير عدد من مدرعات القوات النظامية وسقوط قتلى من الطرفين".

الجيش يقصف احياء بحلب.. و"الجيش الحر" يقصف مدرسة الشرطة
وقالت مصادر المعارضة أن "القصف تجدد بالمدفعية الثقيلة على أحياء مساكن حلب والصاخور ومساكن هنانو ومساكن السبيل"، في حين "قصف الطيران الحربي والمدفعية بلدات حيان وعندان واشتباكات عنيفة داخل مطار منغ العسكري بين الجيش الحر وقوات النظام بريف حلب".
وذكرت المصادر أن "اشتباكات تجددت اليوم داخل أجزاء من مدرسة الشرطة بخان العسل بريف حلب الغربي وعلى أطرافها وسط قصف من قبل الجيش الحر على المدرسة بالدبابات والمدافع التي اغتنمها سابقا وأوقع عددا من القتلى والجرحى من الطرفين"
وأعلن "الجيش الحر "اقتحام السرية الثانية بداخل مطار منغ العسكري والسيطرة عليها بالكامل بالتزامن مع اشتباكات في بقية أنحاء المطار بين الجيش الحر والجيش النظامي"، إضافة إلى "سيطرته على أجزاء كبيرة من اللواء 80 الواقع على طريق مطار حلب الدولي واشتباكات عنيفة مستمرة داخل اللواء لمحاولة السيطرة عليه".
وبث ناشطون مقاطع فيديو على شبكة الإنترنيت "لعملية إٍسقاط طائرة مروحية في مطار كوريس العسكري في حلب أثناء إقلاعها بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط المطار وأجزاء منه".
وأفاد ناشطون أن "الجيش الحر مستمر بمحاصرة مطار جراح العسكري ببلدة مسكنة بريف حلب الشرقي من كافة المحاور وتمكن من قطع الإمدادت عنه بالكامل واشتباكات تدور في محيط المطار"، على حد قولهم.
تجدد الاشتباكات في محيط مطار دير الزور
وتجدد القصف على "معظم أحياء مدينة دير الزور، في وقت دارت اشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري"، بحسب ناشطين.
كما أعلن "الجيش الحر إسقاط طائرة حربية أثناء قصفها على مدينة دير الزور"، لافتا إلى "تجددت الاشتباكات في محيط مطار دير الزور بالتزامن مع قصف بالصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون على المطار من قبل الجيش الحر".

ناشطون: الطيران الحربي يقصف بصر الحرير بدرعا
وفي ريف درعا، أفاد ناشطون ان "قصف الطيران الحربي والدبابات مدينة بصر الحرير بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على أطراف المدينة كما جرى قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدة اليادودة وسط اشتباكات بين الجيش الحر وقوات نظامية في البلدة".
وأعلن "مسلحين معارضين تمكنهم من تدمير ثلاث دبابات والاستحواذ على دبابة رابعة أثناء التصدي لمحاولة اقتحام بلدة بصر الحرير كما سقط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين".
في حين قالت سانا إن "الجهات المختصة بمحافظة درعا تابعت ملاحقة المجموعات الإرهابية في بصر الحرير وقضت على عدد كبير من أفرادها وصادرت أسلحتهم".
وفي السياق ذاته، داهمت الجهات المختصة إحدى المزارع في مدينة نوى بريف درعا الغربي و"دمرت وكرا لمجموعة إرهابية وقضت على افرادها وصادرت كمية كبيرة من أسلحتهم"، بحسب الوكالة.
قيادة الجيش: توجيه ضربات موجعة لجبهة النصرة التي حاولت الاعتداء على مطار التفتناز
قالت مصادر المعارضة ان "اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين في بلدة الرامي بجبل الزاوية ومدينة أريحا عند حواجز للجيش النظامي، كما تواصلت الاشتباكات داخل مطار تفتناز العسكري وقصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدن سرمين وبنش".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )