• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

كلنتون تتعافى وتغادر المستشفى

كلينتون تغادر المستشفى بعد "إذابة" جلطة دماغية

بواسطة : admin
 0  0  307
 كلنتون تتعافى وتغادر المستشفى
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 غادرت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، المستشفى الذي أدخلت إليه قبل ثلاثة أيام في مدينة نيويورك، إثر إصابتها بجلطة دموية في الدماغ، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الخميس.
وجاء في بيان صدر عن المتحدث باسم الوزيرة الأمريكية، فيليبي رينس، أن "فريقها الطبي نصحها بأنها تحرز تقدماً على كل الأصعدة، وأنهم على قناعة بأنها ستتعافى تماماً."
وشوهدت وزيرة الخارجية، والسيدة الأولى السابقة بالولايات المتحدة، أثناء قيامها بالمشي على قدميها خارج مستشفى "بريسبيتريان"، بعد ظهر الأربعاء، برفقة زوجها الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، وابنتهما تشيلسي، مما أثار التكهنات بقرب خروجها من المستشفى.
وأدخلت كلينتون إلى المستشفى الأحد الماضي، بعدما اكتشف الأطباء إصابتها بجلطة دموية في الوريد الواقع بين المخ والجمجمة، خلف الأذن اليمنى، نتيجة إصابتها بارتجاج في المخ، في وقت سابق من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وخضعت الوزيرة، البالغة من العمر 65 عاماً، للعلاج بأدوية مضادة لتخثر الدم، لإذابة الجلطة، دون أن يسفر ذلك عن إصابتها بسكتة دماغية، أو أي تلف في خلايا المخ.
وفي منتصف الشهر الماضي، أصيبت كلينتون "بارتجاج في المخ"، بعدما أغمي عليها بسبب "جفاف شديد"، أدى إلى سقوطها وارتطام رأسها بالأرض.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )