• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

رابح صقر يُمنع من دخول مطار القاهرة

جمارك مطار القاهرة ترفض دخول المطرب السعودي رابح صقر كان يحمل 49 ألف دولار وتم منعه رغم الأزمة النقدية الحادة بالعملة الصعبة

بواسطة : admin
 0  0  384
رابح صقر يُمنع من دخول مطار القاهرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 رفضت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولي، مساء أمس الاثنين، السماح للمطرب السعودي رابح صقر، دخوله البلاد وبحوزته مبالغ مالية كبيرة، حيث إن ذلك يعد مخالفا لقانون النقد الأجنبي الجديد الذي يسمح فقط بدخول وخروج العملة بحد أقصى 10 آلاف دولار لكل مسافر.

ووفقاً لـ"اليوم السابع"، وصل المطرب السعودي على متن طائرة الخطوط السعودية القادمة من الرياض ومعه مبلغ مالي قدره 120 ألف ريال سعودي و17 ألف دوﻻ*ر، وأبلغته سلطات الجمارك بالمطار أنه ﻻ* يمكنه الدخول بهذا المبلغ، الذي يعادل إجمالياً نحو 49 ألف دولار، ورفض الراكب الدخول للبﻼ*د وغادر على الطائرة الإ*ماراتية المتجهة إلى دبى.

وتأتي هذه الخطوة بالرغم من الأزمة الكبيرة في سوق العملات في مصر، نتيجة النقص الكبير للدولار، بما أدى إلى ارتفاع سعره بشكل كبير أمام الجنيه المصري، الذي سجل أدنى مستوياته خلال أكثر من 10 سنوات. وتعاني الكثير من الشركات من عدم توافر الدولار، بعد فرض البنك المركزي قواعد جديدة تلزم الشركات بحد أقصى قدره 30 ألف دولار للسحب اليومي، ضمن عدة إجراءات تستهدف السيطرة على سوق العملة الصعبة، ومواجهة المضاربات.

كانت سلطات مطار القاهرة قد بدأت صباح الخميس الماضي تنفيذ قرار تحديد النقد الأجنبي مع المسافرين بـ10 آلاف دولار أو ما يعادلها.

وجاء التنفيذ بعد صدور قرار يحظر على المسافرين من مصر وإليها، حمل مبلغ يزيد على 10 آلاف دولار، مع تخوف المسؤولين من تزايد الضغوط على العملة المحلية وإقبال المصريين على سحب مدخراتهم من البنوك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )