• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

البوطي يشبه الجيش السوري بصحابة النبي

جدل بعد تشبيه البوطي للجيش السوري بصحابة النبي

بواسطة : admin
 0  0  374
البوطي يشبه الجيش السوري بصحابة النبي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 عرض ناشطون سوريون لتسجيل فيديو لخطبة الداعية السوري المعروف، محمد سعيد رمضان البوطي، الذي أثارت مواقفه المؤيدة للرئيس بشار الأسد الكثير من اللغط، ويبدو البوطي في الخطبة وهو يشبه عناصر الجيش السوري بأصحاب النبي محمد، واصفاً إياهم بـ"الأبطال."
وحاز التسجيل على أكثر من 65 ألف مشاهدة، وهو جزء من خطبة الجمعة التي ألقاها البوطي في دمشق في 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وبالعودة إلى نصر كلمة البوطي على موقعه "نسيم الشام" فقد جاء فيها التحذيرات من خطر ما وصفها بـ"الاغتيالات الغدرية" مضيفا أن سوريا تواجه اليوم معركة "غير شريفة" من خلال عمليات الاغتيال التي تنفذها مجموعات مسلحة.
وأضاف البوطي في خطبته: "من حق سوريا كدولة أن تقدم على ما ينبغي أن تقدم عليه أي دولة تحارَب في مثل هذه الحال، من حقها أن تستدعي الاحتياط، من حقها أن تستعين بالقدرات المتنوعة من الأوساط الداخلية."
وتابع البوطي بالقول: "نحن مكلفون قادة وجيشاً وشعباً أن نكون في خندق واحد.. وأن يكون أساس ذلك كله الانضباط بأوامر الله.. هذا ما ينبغي أن تكون عليه حال قادة الأمة وهذا ما ينبغي أن تكون عليه حال جيشنا القائم ولله الحمد على تنفيذ ما ينبغي أن ينفَّذ، وإننا لنخجل من الله أن نكون جالسين في بيوتنا ننظر إلى جهود هؤلاء الأبطال."
وختم البوطي بالقول: "والله ليس بين أفراد هذا الجيش وبين أن يكونوا في رتبة أصحاب رسول الله إلا أن يرعوا حق الله في أنفسهم وأن يقبلوا إلى الله وهم تائبون وهم ملتزمون بأمر الله جهد استطاعتهم لا أقول أكثر."

وحفلت صفحة الفيديو بالعديد من التعليقات، معظمها رافض لتصريحات البوطي، وفي هذا السياق قال "فاروق الإسلام" معقبا: "لا أحد بمرتبة الصحابة.. يا كاذب هذا وأنت مسوي نفسك شيخ.. تقارن عباد بشار بالصحابة؟ الله يحشرك أنت وبشار والشبيحة."
أما "Saoud Sami " فقد أيد البوطي قائلا: "قبلة على جبين الشيخ العلامة الفاضل البوطي ويخسأ علماء آل سعود."


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )