• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اشتباكات في اليرموك ودمشق وقرية جبا بالقنيطرة

اشتباكات في محيط مخيم اليرموك وشارع 30 في دمشق وقرية جبا بالقنيطرة

بواسطة : admin
 0  0  421
اشتباكات في اليرموك ودمشق وقرية جبا بالقنيطرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شهد محيط مخيم اليرموك في دمشق الثلاثاء اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين, كما شهدت مزارع الشيفونية ومحيط بلدة عين ترما اشتباكات مماثلة, في حين تعرضت بلدات في ريف دمشق وحلب للقصف, فيما اعلنت سانا عن مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين وتكبيدهم خسائر فادحة في ريف دمشق واستهداف أوكارهم بحلب.

وقالت مصادر المعارضة ان "اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مخيم اليرموك وشارع الـ 30 رافقه سقوط قذائف على المنطقة, كما دارت اشتباكات أخرى مماثلة بحي تشرين رافقه قصف من قبل الجيش على المنطقة".
وفي ريف دمشق, قال ناشطون, على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, ان "مدن وبلدات دوما والحجيرة والمليحة بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش", لافتين الى "وقوع اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في مزارع الشيفونية ومحيط بلدة عين ترما".
من جهتها, قالت سانا ان وحدات من القوات المسلحة اوقعت عددا من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة بين قتيل ومصاب خلال ملاحقتهم في مدينة داريا بريف دمشق ودمرت عددا من أوكار إجرامهم.
وذكر مصدر مسؤول لسانا أن "وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية في محيط جامع الخولاني وقضت على أفرادها عرف منهم محمد قط اللبن ولؤي قصاص ومحمد مطر ومحمود خولاني وعبد السلام حمدي وأنس المشش".
وأضاف المصدر إن "وحدة أخرى اشتبكت مع مجموعة إرهابية قرب مشفى الرضوان في المدينة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت رشاشات ثقيلة وقناصات متطورة كانت بحوزتهم".
الى ذلك, قالت سانا ان وحدة من الجيش نفذت في مزارع دوما وحرستا عملية نوعية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين الذين عاثوا فسادا وتخريبا في المنطقة.
وذكر مصدر مسؤول لسانا أنه "عرف من الإرهابيين القتلى محمد غنوم و محمد بدران ومحمود خبية و محمد الصمادي وعمر الحنش و جمال دغيم و محمد الرفاعي وأنس سعيد و برهان مسلم وحسين صادقة", مضيفا أن "وحدة أخرى دمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات وثلاث سيارات بيك أب أخرى كانت تقل إرهابيين وتنقل لهم الأسلحة والذخيرة في مزارع الريحان بدوما".
وأشار المصدر إلى أن "وحدة من القوات المسلحة قضت في عملية لها في مزارع المعضمية على عدد من الإرهابيين الذين ارتكبوا أعمال إرهاب وحشية بحق الأهالي ومنهم أحمد قزاح و محمد قزاح ومحمد عبدو الهمشري و محمد رجب".
كما اشارت سانا الى ان وحدات الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل افرادها وسط المدينة إضافة إلى إيقاع قتلى ومصابين في صفوف ارهابيين على الطريق العام بين يبرود والنبك", لافتة الى ان وحدة اخرى قامت بعملية نوعية في بلدة حجيرة وقضت على عدد كبير من الارهابيين ودمرت ذخيرة وأسلحة وآليات يستخدمونها في ارتكاب أعمالهم الإرهابية.
وفي القنيطرة, قال ناشطون ان قرية جبا بريف القنيطرة تعرضت للقصف من قبل الجيش كما دارت إشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في المنطقة".
وفي حلب, قال ناشطون ان قرية الدويرينة بريف حلب تعرضت للقصف, كما تعرضت مدينة السفير ومحيطها للقصف من الجيش الذي يشتبك بشكل يومي مع معارضين مسلحين في المنطقة".
في حين قالت سانا ان وحدات من القوات المسلحة واصلت الثلاثاء عملياتها في حلب وريفها وقضت خلالها على أعداد من الإرهابيين ودمرت تجمعاتهم وأوكار التخطيط لإجرامهم.
وذكر مصدر مسؤول لسانا إن "وحدة من القوات المسلحة نفذت سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين قرب معمل الزجاج وجامع الصحابة ومدرسة شمس الأصيل في كفرناها بريف حلب أوقعت خلالها إصابات محققة في صفوف الإرهابيين الذين سقطوا بين قتيل ومصاب", مضيفا إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين بعد تدمير عدة تجمعات لهم قرب معمل البيرة في المسلمية وعند معمل السروجي وقرب المداجن في الزربة وفي خان طومان وحريتان ونبع رسم العبود.
إلى ذلك, افادت سانا ان وحدة من القوات المسلحة تصدت وحدة من قواتنا المسلحة لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى منطقة خان العسل وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب, لافتة الى ان وحدة اخرى دمرت وكرا للمجموعات الارهابية في سوق الزهراوي في حلب بما فيه من ارهابيين واسلحة وذخيرة".
ودخلت الأزمة السورية شهرها الـ 22، وسط تصاعد وتيرة الاشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في عدد من المحافظات السورية، لاسيما في دمشق وريفها وحلب والمنطقة الشمالية الشرقية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا وتهجير مئات الآلاف خارج البلاد.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )