• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

حنين زعبي خارج انتخابات الكنيست 2013

قرار لجنة الانتخابات المركزية لتجريد حنين زعبي من حق الترشح للكنيست

بواسطة : admin
 0  0  477
حنين زعبي خارج انتخابات الكنيست 2013
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قررت لجنة الانتخابات المركزية تجريد حنين زعبي عضو الكنيست من حزب التجمع الانخراط في الكنيست 19 ومع ذلك، لم تستبعد المشاركة في التجمع والقائمة العربية الموحدة . والمحكمة العليا ستنظر في استئناف الأسبوع القادم على قرار حرمان زعبي.

الذين أيدوا قرار ابعاد الزعبي،19 صوتوا لصالح القرار مقابل 9 وامتناع واحد، ممثلي الأحزاب اليمينية، كديما والأحزاب الدينية المتشددة. في المقابل، فإن القوائم العربية، في مقابل العمل وميرتس وحركة عدم الموافقة. جاء تنحية، الذي فاجأ الحاضر لا واحد، بعد الكثير من المناقشات من الأعمال المشاركة انتقاد زعبي في أسطول مرمرة قبل عامين ونصف العام. وبما أن هذا هو الرفض الشخصية، ستناقش قضية تلقائيا الاسبوع المقبل في المحكمة العليا، الأمر الذي سيجعل من تقييم القرار.

وقال عضو الكنيست زعبي ردا على ذلك "قرار العلم الاحمر لعدم وجود شرعية طغيان الأغلبية والدوس من حق أساسي في الديمقراطية. القرار هو نتيجة لانتقام سياسي ومحاولة لإلحاق الضرر ضعيفة تمثيل الجمهور العربي. وأنا مقتنع بأن النضال من أجل المساواة الكاملة هو السبيل الوحيد للديمقراطية. أنا فخور بما فعلت. أشعر احتقار عدم الأهلية. وضع للنقاش، انهم يريدون إسكاتي ومعي مجتمع بأكمله. لا تتعاون مع هذا الصمت ".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )