• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

روسيا ترسل سفنا حربية إلى سورية

أنباء عن مشاركتها في إجلاء محتمل للجالية الروسية

بواسطة : admin
 0  0  348
روسيا ترسل سفنا حربية إلى سورية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفادت وزارة الدفاع الروسية أن سفن حربية جديدة توجهت إلى المتوسط باتجاه السواحل السورية , وسط أنباء عن مشاركة هذه السفن في إجلاء الرعايا الروس من هناك, وذلك بعد يوم من اختطاف مواطنين روسيين في ضواحي مدينة اللاذقية.



ونقلت وكالة أنباء "ايتار-تاس" الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن "سفينة ياروسلاف مودري الدورية وسفينتي الانزال كاليننغراد والكسندر شابالين وسفينة (اس بي-921) القاطرة وسفينة التموين لينا ابحرت من بحر البلطيق الى المتوسط".

وستحل مجموعة سفن أسطول البلطيق محل سفن أسطول البحر الأسود التي تقوم بمهام في شرق البحر المتوسط منذ منتصف تشرين الثاني, بحسب الوزارة.

ولم توضح وزارة الدفاع الروسية ما إذا كانت السفن الحربية سترسو في ميناء طرطوس السوري.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أواخر الشهر الماضي, أن مجموعة من القطع البحرية الروسية التابعة لها قد تزور ميناء طرطوس, أثناء رحلتها إلى شواطئ الصومال في مهمة لمكافحة القرصنة.

وزارت سفن حربية روسية ميناء طرطوس في الأشهر الأخيرة مرات عدة، و تزودت بمياه الشرب والمواد الغذائية اللازمة وغادرت المياه الإقليمية السورية.

وتقيم روسيا قاعدة عسكرية في مدينة طرطوس ، تعتبر أساسية لموسكو، وكانت المعارضة السورية اتهمت موسكو في السابق باستخدام القاعدة لتزويد النظام بالسلاح.

ويوجد في القاعدة البحرية في ميناء طرطوس بحسب وسائل إعلام روسية، مركز لتأمين المستلزمات المادية والتقنية لسفن الأسطول الحربي الروسي يخدم فيه 50 بحاراً روسياً، كما تضم ثلاث منصات عائمة، واحدة قيد الاستخدام، وحوض إصلاح سفن ومستودعات وغيرها من التسهيلات.

من جهة أخرى, نقلت وكالة أنباء "انترفاكس" عن مصدر في قاعدة البلطيق البحرية قوله إن "الأسطول أرسل إلى المتوسط لمشاركة محتملة في إجلاء مواطنين روس من سورية.

ويأتي ذلك بعد يوم من توارد أنباء عن اختطاف مواطنين روسيين وثالث إيطالي في ضواحي مدينة اللاذقية على يد جماعات مسلحة , حيث أعلنت الخارجية الروسية أن المجموعة الخاطفة طالبت بفدية مقابل الإفراج عنهم , متعهدة باتخاذ إجراءات لازمة وبذل جهود من اجل معرفة ملابسات الحادث.

وكانت جماعات مسلحة معارضة سورية هددت اكثر من مرة انها ستستهدف المصالح والمواطنين الروس في سورية, ردا على موقف روسيا من الأزمة في سورية

وتعد سورية بالنسبة لروسيا شريكا أساسيا ومهم في منطقة الشرق الأوسط كون سورية تلعب دورا محوريا في الشرق الأوسط، فيما تعول سوريا على الموقف الروسي الرافض لأي قرار أممي بفرض عقوبات على السلطات السورية على خلفية الأحداث التي تشهدها البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )