• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مخيم اليرموك يشهد اكبر نزوح للفلسطينين

ألفا لاجئ فلسطيني فروا من سوريا إلى لبنان بيومين

بواسطة : admin
 0  0  258
مخيم اليرموك يشهد اكبر نزوح للفلسطينين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت الحكومة اللبنانية، يوم الأربعاء، إن نحو ألفي لاجئ فلسطيني دخلوا لبنان خلال اليومين الماضيين، في أعقاب قصف قوات النظام السوري لمخيم اليرموك.
ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن وزير الدولة مروان خير الدين قوله إن "التقارير الحالية تحدثت عن دخول 20 أو 30 ألف فلسطيني إلى لبنان.. قد يكون هذا الرقم مبالغ فيه."
وأضاف أن "الأمن العام يقول انه في الـ48 الساعة الماضية دخل 2000 (لاجئ فلسطيني) فقط،" قائلا إن "الموضوع يحتاج إلى معالجة لأننا لا نستطيع معالجة وضع الفلسطينيين الموجودين لدينا فكيف بالحري الأعداد الإضافية الوافدة."
إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس، طلب يوم الأربعاء، من أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والمجتمع الدولي "تمكين أبناء شعبنا في سوريا من دخول الأرض الفلسطينية، نتيجة ما تتعرض له المخيمات من ويلات الصراع الدموي في سوريا."
وأكد عباس على "الموقف الفلسطيني من عدم التدخل في شؤون الدول العربية الداخلية."
وقالت الوكالة إن نحو 450 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في 10 مخيمات للاجئين في سوريا.
وتقول الحكومة السورية إنها تقاتل "مجموعات إرهابية" داخل مخيم اليرموك، الذي كان مسرحا لعدة أيام من القتال العنيف، في حين يقول نشطاء إن القصف الذي ألقي باللوم فيه على القوات السورية قتل نحو 15 شخصا، وأظهرت مشاهد فيديو جثثا متناثرة في شوارع المخيم.
ولا يمكن لشبكة CNN التأكد بشكل مستقل من روايات الحكومة أو المعارضة، بسبب القيود التي يفرضها النظام السوري على دخول الصحفيين الدوليين إلى البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )