• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فشل نتانياهو في اقناع ساركوزي عدم الاعتراف بفلسطين فأرسل رسالة لزوجته

بواسطة : admin
 0  0  460
فشل نتانياهو في اقناع ساركوزي عدم الاعتراف بفلسطين فأرسل رسالة لزوجته
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تحت عنوان "نتانياهو فشل وبريطانيا وفرنسا تعترفان بدولة فلسطين" نشرت الصحافة العبرية عناوين لاذعة ضد نتانياهو وجولته الاوروبية الفاشلة التي لم تحرز اي ثمار سياسية تذكر مقابل نجاح رئيس السلطة محمود عباس في سحب المزيد من الاعترافات والمواقف الداعمة للقضية الفلسطينية واعلان دولة فلسطين في الامم المتحدة في سبتمبر القادم.

ومما ذكر على صفحات المواقع العبرية حرفيا " ان اسافين اسرائيل لم تنجح في زعزعة الموقف الاوربي من دولة فلسطين، وباستثناء سفير اسرائيل في لندن لم يتمكن نتانياهو من اقناع اي سياسي بريطاني بموقفه"، على حد قول موقع قضايا استراتيجية.

وقد خذل رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون ورئيس فرنسا نيكولا ساركوزي، خذلا نتانياهو وزوجته خلال زيارتهما هناك، ورغم ان حاشية نتانياهو حاولت نشر اجواء النجاح والتفاؤل حول الزيارة الا انها زيارة فاشلة بكل معنى الكلمة.

وبوضوح اعلن رئيس وزراء بريطانياو والرئيس الفرنسي انهما لا يتحدثان بوجهين وان موقفهما واضح من دولة فلسطين وضرورة الاعتراف بها قريبا، ما جعل نتانياهو يشعر لاول مرة بخطورة الوضع السياسي الاسرائيلي منذ قيام اسرائيل وحتى اليوم، وان غالبية دول العالم وغالبية دول اوروبا تدعوان علانية بدولتين لشعبين وانها ستؤيد في سبتمبر اعلان فلسطين دولة مستقلة على حدود 67 في الامم المتحدة.

ووصفت الصحافة العبرية موقف بريطانيا وفرنسا انه موقف لا لُبس فيه وان قرارهما حاسم تجاه هذا الموقف ولن يتحدثا بوجهين امام العالم وامام اسرائيل وان دولة فلسطين ستكون عاصمتها القدس الشرقية.

وامام فشل نتانياهو سياسياً، اراد ان يظهر انه حقق اي شئ من خلال هذه الزيارة فقام بارسال رسالة الى زوجة ساركوزي ( كارلا بروني ) يرجوها من خلالها ان تساعد في استعادة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط باعتبار انه مواطن فرنسي ويحمل الجنسية الاسرائيلية - وهي اهانة وتصغير للجنسية الاسرائيلية للجنود الاسرائيليين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )