• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

التحقيق مع عبد الجليل باغتيال اللواء يونس

التحقيق مع مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي السابق في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس

بواسطة : admin
 0  0  268
التحقيق مع عبد الجليل باغتيال اللواء يونس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت النيابة العسكرية في ليبيا الثلاثاء، التحقيق مع مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي السابق، في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، في يوليو/ تموز من العام الماضي، أثناء أحداث الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال" عن مصدر مسؤول في النيابة العسكرية بالمنطقة الشرقية، في مدينة بنغازي، قوله إن "المستشار عبد الجليل كان حريصاً على التواصل مع النيابة، وأبدى استعداده الكامل للتحقيق"، دون أن يفصح عن أي تفاصيل بخصوص نتائج التحقيق.
وأشار المصدر نفسه إلى أن النيابة العسكرية أجرت التحقيق، الذي استغرق ثلاث ساعات متواصلة، مع المستشار عبد الجليل، خارج مقرها الرسمي، بسبب اعتصام "رابطة شهداء ثورة السابع عشر من فبراير" أمام مقر النيابة.
وكانت المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي قد أمرت بمثول عبد الجليل أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه في قضية "اغتيال اللواء الشهيد عبد الفتاح يونس"، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، مع اثنين من الضباط كانا برفقته، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 20 فبراير/ شباط من العام المقبل.
ومازال الغموض يحيط بمقتل اللواء عبد الفتاح يونس، الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية في نظام القذافي، قبل انشقاقه وانضمامه إلى الثورة التي انطلقت من بنغازي في فبراير/ شباط من العام الماضي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )