• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إغلاق جميع مداخل دمشق ومجزرة في حي الجبيلة بدير الزور

ناشطون القوات النظامية قصف بلدة المريعية بدير الزور بقنابل فوسفورية

بواسطة : admin
 0  0  402
إغلاق جميع مداخل دمشق ومجزرة في حي الجبيلة بدير الزور
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفاد المكتب الإعلامي للمجلس العسكري أنه تم إغلاق جميع مداخل دمشق، بسبب مهاجمة الجيش الحر لحواجز جيش النظام على امتداد المتحلق من جهة الكباس إلى مخيم جرمانا والدويلعة وحواجز القابون وتشرين.

وأضاف أن كتيبة شهداء الحق في مدينة الزبداني بريف دمشق قامت بالتعاون مع كتائب أخرى في المدينة بتدمير 13 مدرعة تابعة لقوات النظام، منها تسع دبابات من طراز T72 وعربتان من طراز بي أم بي، كما تم نسف حاجز الكورنيش بالكامل.

وفي ريف دمشق ألحق الجيش الحر خسائر في صفوف قوات النظام التي تحاول السيطرة على بلدة بيت سحم. أما في عربين بريف دمشق فجرت معارك طاحنة بين قوات الأسد والجيش الحر الذي يرفض أن يجهض جيش النظام جهوده في الوصول إلى دمشق.

قال ناشطون، يوم الجمعة، إن أهالي حي الجبيلة اكتشفوا صباح اليوم مجزرة راح ضحيتها نحو 50 شخص، في حين اتهم ناشطون القوات النظامية قصف بلدة المريعية بدير الزور "بقنابل فوسفورية، في وقت تواصلت العمليات العسكرية في دمشق وريفها.



ونشر معارضين مقطع فيديو على شبكة الإنترنيت اليوم، قالو انها "لمروحية تابعة للجيش السوري وهي تلقي قنابل فوسفورية محرمة دوليا على بلدة المريعية بدير الزور شرق البلاد".

وأفاد ناشطون أن "أهالي حي الجبيلة في دير الزور عثروا صباح اليوم على 50 جثة بعد ارتكاب بحقهم مجزرة".

وأضاف ناشطون أن " عدة أحياء في دمشق تعرضت للقصف، بينما اندلعت مواجهات في أحياء أخرى، كان أعنفها في أحياء التضامن والحجر الأسود ومخيم فلسطين".

وذكر ناشطون أن "حي جوبر في دمشق تعرض لقصف بقذائف الدبابات، بينما وقعت اشتباكات بين مسلحين معارضين والجيش في منطقة الحفيرية بالقابون، كما جرت اشتباكات عند حاجز شارع الثلاثين في مخيم اليرموك، واستهدف القصف حي كفرسوسة".

ولفت ناشطون إلى "تواصل العمليات العسكرية والاشتباكات في عدة مناطق من حلب وادلب ودرعا وحمص الحسكة ودير الزور والقنيطرة، ما تسبب بسقوط ضحايا من الطرفين".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )