• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 8-12-2012

بواسطة : admin
 0  0  290
صحف العالم اليوم 8-12-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها السبت، عدداً من القضايا الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف السوري والأموال الضخمة التي أرسلتها فرنسا لدعم الثوار ضد النظام، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف المصري ورفض المعارضة الحوار مع الرئيس محمد مرسي.
ذا غارديان:
ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في عناوينها العريضة على الملف السوري، والدور الكبير الذي تقوم به فرنسا في دعم الثوار، وإمدادهم بالأموال لشراء الأسلحة والذخائر لتدعيم موقفهم وتقويض نظام الأسد.
وبينت الصحيفة أن أموال ضخمة قامت الحكومة الفرنسية بتمريرها عبر الحدود التركية إلى الثوار خلال الأشهر القليلة الماضية، بحسب ما نقلته الصحيفة عن أحد المصادر الدبلوماسية الفرنسية، حيث أكد المصدر على أن هذه الأموال تم توجيهها لشراء الأسلحة ودعم العمليات العسكرية التي يقوم بها الثوار ضد القوات الموالية للرئيس بشار الأسد.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعضا من هذه الأموال تمكنت من الوصول إلى جماعات إسلامية تقاتل تحت لواء الجيش السوري الحر، مثل جماعة "لواء التوحيد" التي تعتبر أحد أقوى الجماعات والتي تضم نحو 8000 مسلح، الأمر الذي مكنها من الحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر.
واشنطن بوست:
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف المصري ورفض المعارضة لنداءات الرئيس محمد مرسي بعقد حوار وطني يجمع كافة الأطياف السياسية، بعد الأزمة التي لازالت تشهدها البلاد على خلفية الإعلان الدستوري الجديد، الذي يعطي الرئيس صلاحيات لا محدودة.
وبينت الصحيفة أن هذه النداءات المعارضة لمرسي بلغت ذروتها، مساء الجمعة باقتحام الآلاف من المتظاهرين حواجز حول القصر الرئاسي ليصلوا إلى أماكن غير بعيدة عن بوابات القصر، مرددين نداءات مناهضة لمرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
ونوه المقال إلى أن خطاب الرئيس للشعب المصري الخميس أثر سلبياً على موجة الاحتجاجات وموقف المعارضة بصورة أكبر من المتوقع.
دايلي تيلغراف:
تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية الملف الفلسطيني وزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، إلى قطاع غزة، الأمر الذي أعاد لأذهان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذكرى المحاولة الفاشلة للموساد باغتيال مشعل على الأراضي الأردنية.
وبينت الصحيفة أن محاولة اغتيال مشعل التي باءت بالفشل أعادت إلى الأذهان أيضا التداعيات التي لحقتها واضطرار إسرائيل الإفراج عن الأب الروحي لحركة حماس الشيخ أحمد ياسين بالإضافة إلى عدد من الأسرى الأردنيين والفلسطينيين في صفقة لتحرير أعضاء الموساد الذين قاموا بهذه المحاولة.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )