• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

انفجارات بانحاء سوريا واستمرار المعارك قرب المطار

بواسطة : admin
 0  0  314
انفجارات بانحاء سوريا واستمرار المعارك قرب المطار
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  هزت عدة انفجارات أنحاء متفرقة من سوريا صباح اليوم الخميس, في أعقاب يوم دام خلف سبعين قتيلا على الأقل, بينما تحتدم المعارك بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مناطق مجاورة لطريق مطار دمشق الدولي.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارا هز حي القصور بمدينة حماة صباح اليوم وتبعه إطلاق نار كثيف من قبل الحواجز العسكرية الموجودة في الحي، بينما لم ترد على الفور معلومات عن سقوط ضحايا. كما هز انفجاران مدينة دير الزور صباح اليوم أيضا وتبعهما إطلاق نار كثيف.

واندلعت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة في حيي الصاخور وجمعية الزهراء بمدينة حلب فجر اليوم الخميس رافقها قصف من قبل القوات النظامية على المنطقة.

من جهته قال التلفزيون السوري إن من وصفهم بأنهم "إرهابيون من تنظيم القاعدة" فجروا عبوة ناسفة داخل سيارة أمام مركز الهلال الأحمر بدمشق، مما أدى لمقتل شخص واحد وأضرار مادية في المكان.

كما دارت اشتباكات متقطعة بين القوات النظامية ومقاتلين من الكتائب الثائرة في محيط مطار "منغ" العسكري بريف حلب الشمالي رافقها قصف من قبل القوات النظامية على بلدة إعزاز والمعصرانية وكفرحمرة بريف حلب.

يوم دام
جاء ذلك في أعقاب يوم دام, حيث أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل سبعين شخصا أمس الأربعاء معظمهم في دمشق وريفها وإدلب.

واستمرت الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في مناطق مجاورة لطريق مطار دمشق الدولي كمدينة عقربا. وقد أفاد الناشطون بأن القصف شمل مناطق شمالي وشرقي وجنوبي البلاد, منها الغوطة الشرقية وقرية الكستن بجسر الشغور وأحياء في مدينتي حلب ودير الزور. وأعلن الجيش الحر سيطرته على مطار عقربا العسكري القريب.

ويشهد محيط العاصمة السورية في الأيام الأخيرة حملة عسكرية واسعة تنفذها قوات النظام للسيطرة على معاقل لكتائب الجيش الحر فيها، لتأمين شريط بعرض ثمانية كيلومترات في محيط دمشق.

وأفادت شبكة شام والهيئة العامة للثورة السورية بأن الطيران الحربي التابع للنظام قصف بعنف مدينتي دومن وعربين وبلدات عقربا وبيت سحم وحران العواميد وبساتين المليحة وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، كما تجدد القصف براجمات الصواريخ والمدفعية على مدينتي داريا والزبداني وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في الزبداني.


قتلى سقطوا في قصف استهدف طابورا على مخبز بحلب (الفرنسية)
وفي حلب, أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت محطة حرارية لتوليد الكهرباء في بلدة السفيرة بريف حلب، مما أدى إلى توقفها عن العمل، كما اندلعت اشتباكات قرب السجن المركزي وسط حصار لمدرسة المشاة التابعة لقوات النظام في حلب واستمرار الثوار بحصار مطار منغ العسكري بريف حلب بعد إعلانه بدء معركة للسيطرة على هذا المطار العسكري.

وشرقا في دير الزور أكد الجيش الحر أنه يواصل حصار مطار دير الزور العسكري منذ عدة أيام للسيطرة عليه، في حين أفادت شبكة شام بأن الطيران الحربي قصف حي الحميدية بالتزامن مع القصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على معظم أحياء دير الزور وسط اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام.

مجزرتان وقصف
في غضون ذلك أفاد اتحاد تنسيقيات الثورة بوقوع مجزرة جديدة في حي بستان القصر بحلب أمس الأربعاء حيث سقط تسعة قتلى وعشرات الجرحى في حصيلة أولية إثر قصف مدفعي مكثف لقوات النظام قرب جامع بدر.

وأشارت الهيئة العامة للثورة إلى سقوط سبعة قتلى بينهم خمسة أطفال وإصابة 11 آخرين في قصف بالطيران على قرية الكستن الفوقاني التابعة لجسر الشغور بريف إدلب.

وفي ريف حماة أفادت الهيئة العامة للثورة بإحراق قوات النظام ستة منازل بالكامل وتنفيذها حملة اعتقالات بعد اقتحامها قرية شير.

وقد تجدد القصف العنيف على حي طريق السد بدرعا المحطة بالتزامن مع حملة دهم وحرق للمحال التجارية يشنها جيش النظام في سوق المدينة وفق شبكة شام.

كما أحرقت قوات النظام عددا من المنازل في قرية بكاس بالحفة بريف اللاذقية وفق الهيئة العامة للثورة التي أشارت إلى قصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة قرى في ناحية ربيعة بريف اللاذقية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )