• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الذكرى الـ20 للرسائل النصية القصيرة

حقائق غريبة بالذكرى الـ20 للرسائل النصية القصيرة

بواسطة : admin
 0  0  399
الذكرى الـ20 للرسائل النصية القصيرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  احتفل العديد من العاملين بالأوساط التكنولوجية بالذكرى العشرين لإرسال أول رسالة نصية في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول العام 1992.
وكشفت إحدى الدراسات التي صدرت، الاثنين، بالتزامن مع هذه الذكرى، عددا من الحقائق التي تلف "تكنولوجيا الرسائل النصية" ومدى ازدهارها خلال الأعوام العشرين الماضية، وفيما يلي بعض من هذه الحقائق:
أول رسالة نصية أرسلت كانت في الثالث من ديسمبر/ كانون الأول 1992، تم إرسالها من قبل مهندس البرمجيات، نيل بابورث إلى رئيس شركة فودافون، ريتشارد جارفيس، وكانت تنص على "عيد ميلاد سعيد."
يتم إرسال 8.6 تريليون رسالة نصية قصيرة في العام الواحد حول العالم، حيث بلغت حصة الولايات المتحدة الأمريكية منها 2.2 تريليون رسالة سنويا.
150 مليار دولار هي قيمة سوق الرسائل النصية القصيرة حول العالم، وهي من بين أبرز الأسواق التي تشهد منافسة شديدة بين مزودي خدمات الهواتف المتنقلة حول العالم.
متوسط سعر الرسالة النصية الواحدة 0.20 دولارا، في الوقت الذي يبلغ متوسط تكلفة إرسال الرسالة الواحدة على الشركات المزودة لهذه الخدمة 0.03 دولار.
75 في المائة من المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية يرسلون رسائل نصية، بمعدل 60 رسالة يوميا.
تستخدم النساء "الرموز والأشكال التعبيرية" في رسائلهم بمعدل ضعفي ما يستخدمه الرجال.
80 في المائة من الشباب اليافعين في الولايات المتحدة يتبادلون الرسائل ذات الفحوى الجنسي بين بعضهم البعض.
في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، تحمل ميليسا تومسون الرقم القياسي كأسرع شخص بطباعة الرسائل النصية حيث تمكنت من طباعة الفقرة أدناه بـ 25.94 ثانية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )