• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حذف صفحة تشهّربمغتصبي الأطفال على فيسبوك

بواسطة : admin
 0  0  403
حذف صفحة تشهّربمغتصبي الأطفال على فيسبوك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أصدرت إحدى المحاكم في بلفاست حكماً الجمعة، يمنح القائمين على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، 72 ساعة، لإزالة صفحة خاصة بمراقبة المدانين بقضايا اغتصاب أو التحرش بالأطفال جنسياً، في أيرلندا الشمالية.
وأقام أحد الأشخاص، تمت معاقبته بالسجن لمدة 6 سنوات، بعد إدانته بسلسلة اعتداءات جنسية على أطفال قبل نحو عقدين، دعوى قضائية أمام المحكمة العليا في بلفاست، يطالب فيها بإزالة صفحة "من أجل حماية أطفالنا من المغتصبين" من موقع فيسبوك.
وذكر الرجل، الذي لم يتم الكشف عن هويته لأسباب قانونية، في دعواه أمام المحكمة، أنه يخشى التعرض لاعتداء، أو يتم طرده من مسكنه الذي يستأجره، بعد نشر صورته على الصفحة المذكورة، مصحوبة بسيل من التهديدات ضده.
وحكم قاضي المحكمة بأن بعض المحتويات التي تتضمنها الصفحة تتضمن إساءات بحق المدعي، كما أنها تشكل انتهاكاً لحقوقه الإنسانية، وأضاف أن الرجل تمت معاقبته بالفعل بالسجن 6 سنوات "وفقاً لما يقتضيه القانون"، مشيراً إلى أنه "يخضع لقيود صارمة تحدد حياته اليومية."
وبينما قام مسؤولو فيسبوك بإزالة صورة الرجل، والتعليقات التي تتضمن تحريضاً ضده، قال محامو الشركة إنه لم يكن من الضروري أو من المناسب أن تتم إزالة صفحة يستخدمها نحو 4000 شخص، فيما أصر الرجل، في المقابل، على إغلاق الصفحة، وكشف هوية الشخص، أو الأشخاص الذين قاموا بإنشائها.
ورغم أن المحكمة منحت فيسبوك مهلة 72 ساعة لإزالة الصفحة، فقد قام القائمون على الموقع بإزالتها بعد ظهر الجمعة، أي بعد ساعات قليلة على صدور الحكم، في الوقت الذي ظهرت فيه صفحة جديدة مماثلة، ولنفس الغرض، على الموقع الاجتماعي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )