• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مسيرات لدعم مرسي في مصر

مسيرات حاشدة لدعم قرارات مرسي

بواسطة : admin
 0  0  314
مسيرات لدعم مرسي في مصر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  نظم آلاف المصريين مظاهرات حاشدة في شتى أنحاء البلاد يوم السبت، دعما للرئيس المصري محمد مرسي، الذي أثار إعلان دستور أصدره الأسبوع الماضي، سخط معارضيه.
وتوافد آلاف المؤيدين لمرسي على ميدان تمثال نهضة مصر أمام جامعة القاهرة للمشاركة في مليونية "نصرة الشرعية والشريعة،" والتي دعت إليها أحزاب وقوى محسوبة على التيار الإسلامي لتأييد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس.
ووفقا لموقع التلفزيون المصري، فقد رفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي تعبر عن تأييدهم لقرارات الرئيس، ومن بينها "الإخوان المسلمون تؤيد قرارات رئيس الجمهورية،" و"الشعب يؤيد قرارات الرئيس."
وكان حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، دعا اإلى "مظاهرتين مليونيتين،" يوم السبت رداً على مليونيتي الثلاثاء "للثورة شعب يحميها"، والجمعة "حلم الشهيد"، اللتين نظمتهما القوى المعارضة للإعلان الدستوري.
وقال الحزب، الذي كان يترأسه مرسي قبل انتخابه رئيساً للجمهورية، في بيان تلقته CNN بالعربية: "ستنظم القوى الإسلامية والوطنية والثورية السبت 1 ديسمبر (كانون الأول) 2012، مليونيتين لإعلان تأييدها ودعمها للشرعية، ولهوية الأمة، ولرئيس الدولة المنتخب بإرادة شعبية."
وأصدر مرسي، الأسبوع الماضي، إعلانا دستوريا، يقود إلى إعادة محاكمة رموز النظام السابق، وتعيين نائب عام جديد، وينص على تحصين الجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الشورى ضد قرارات القضاء.
وأثار الإعلان الجديد سخط معارضي مرسي، الذي يجمعوا يوم الجمعة في ميدان التحرير للتنديد بمرسي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، والمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري أو "رحيل النظام."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )