• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

إسقاط طائرة حربية بريف حلب

قصف معرة النعمان وأحياء بحمص وقصف على أطراف دمشق وبريفها

بواسطة : admin
 0  0  294
إسقاط طائرة حربية بريف حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال ناشطون، يوم الأربعاء، إن مسلحين معارضين تمكنوا من إسقاط طائرة حربية في بلدة بلتنا بريف حلب، فيما دارت اشتباكات في حيي الصاخور والميدان بحلب، وتعرضت أخرى لقصف، كما قصفت الطائرات الحربية معرة النعمان بريف ادلب تزامنا مع اشتباكات على مدخلها الجنوبي، وطال قصف الطيران أحياء بحمص والسلطانية بريفها، فيما تعرض الحجر الاسود والقدم بدمشق والزبداني بريفها لقصف، في وقت شهد حي القدم اشتباكات.



وقال ناشطون إن "حيي الصاخور والميدان في مدينة حلب شهدا اشتباكات، فيما تعرضت أحياء بستان الباشا والميدان ومساكن هنانو للقصف، كما شهدت بلدتا بيانون وحيان في الريف قصفا، فيما تمكن مسلحون معارضون من إسقاط طائرة حربية في بلدة بلتنا بريف المحافظة".

وقال ناشطون إن "طائرات حربية قصفت مدينة معرة النعمان، تزامنا مع معارك اشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين عند المدخل الجنوبي للمدينة".

ويسيطر مسلحون معارضون على مدينة معرة النعمان منذ مطلع الشهر الماضي، بحسب ناشطين، الذين أشاروا نهاية الأسبوع الماضي على سد تشرين الاستراتيجي، إضافة إلى السيطرة على مواقع عسكرية عدة في مختلف أنحاء البلاد.

وأضاف ناشطون أن "قصف وقع على قرية كفروما وقرى البارة وحنتوتين وبينين ودير سنبل بجبل الزاوية وبلدة المشيرفة بجسر الشغور".

وفي حمص، قال ناشطون إن "قصف الطيران طال منطقة السلطانية ومحيطها في ريف حمص، وعلى حي دير بعلبة في مدينة حمص اسفر عن سقوط جرحى وتهدم منازل، كما قصف الطيران أيضا أحياء حمص القديمة".

ولفت ناشطون إلى أن "أحياء الحجر الاسود والقدم والعسالي بدمشق تعرضوا لقصف، فيما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في القدم، كما شهدت أطراف حي جوبر قصفا، فيما شنت حملة دهم واعتقالات في أحياء باب سريجة وكفرسوسة".

وأضاف ناشطون أن "مدينة الزبداني في ريف دمشق تعرضت للقصف المستمر منذ أكثر من أربعة شهور"، مشيرين إلى أن "قصف من الطيران الحربي طال مدن داريا وزملكا وعدة مناطق بالغوطة الشرقية، كما تجدد القصف المدفعي على مدن السيدة زينب وعربي".

وفي درعا، قال ناشطون إن "اشتباكات دارت في بلدة طفس إثر محاولة اقتحام البلدة، فيما قصف الطيران المروحي بلدة الطيبة، كما تجدد القصف على بلدة المزيريب".

وأشار ناشطون إلى أن "اشتباكات دارت في معظم أحياء مدينة دير الزور بين الجيش ومسلحين معارضين وسط قصف على بعض أحياء المدينة، كما تجدد القصف على بلدات بريقة وبئرعجم بريف القنيطرة وعلى ناحية ربيعة وقرى غمام ودير حنا بريف اللاذقية وناحية سلوك بريف الرقة".

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إنه "قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عشرات الإرهابيين من تنظيم القاعدة ودمرت آلياتهم في عملية نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في منطقة بستان الباشا بمدينة حلب".

وأوضح مصدر مسؤول لوكالة سانا أنه "تم خلال العملية إلحاق خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين الذين سقطوا بين قتيل ومصاب ودمرت آلياتهم المزودة برشاشات"، مضيفا أن "وحدة ثانية من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين على الطريق الواصل بين كفر حمرا والليرمون".

وأشارت الوكالة إلى أنه "واصلت وحدات من قواتنا المسلحة عملياتها النوعية ضد إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الذين يرتكبون أعمال القتل والترهيب والترويع في داريا وحجيرة والذيابية والبويضة بريف دمشق وكبدتهم خسائر كبيرة".

وقال مصدر مسؤول لوكالة سانا إن "وحدة من قواتنا الباسلة نفذت سلسلة عمليات نوعية في محيط واحياء مدينة داريا دمرت خلالها تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وأدوات إجرامهم".

وأضاف المصدر أنه "تم القضاء على عشرات الإرهابيين عند دوار الفرن ودوار الزيتون داخل مدينة داريا إضافة إلى مصادرة أسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم، كما قضت وحدات من قواتنا على إرهابيين في حجيرة والذيابية والبويضة".

وفي زملكا وعربين بالغوطة الشرقية، قالت سانا إنه "واصلت وحدات من قواتنا الباسلة مهمتها الوطنية في ملاحقة المجموعات الارهابية التي تعتدى على الأهالي وترتكب أعمالا وحشية".

إلى ذلك، أوضحت سانا إنه "قتل ثمانية إرهابيين وأصيب 13 آخرون بانفجار سيارة أثناء قيامهم بتفخيخها في شارع الأكشاك في حجيرة".

وفي مدينة حمص، قالت سانا إنه "دمرت وحدات من قواتنا المسلحة في عمليات نوعية نفذتها اليوم أوكارا لإرهابيين من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في حيي الخالدية وباب هود".

وفي إدلب، لفتت سانا إلى أنه " قواتنا المسلحة دمرت أوكارا للإرهابيين في قرى فيلون وكفر روحين وبنش وبكفلون وكورين وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين".

وأضافت الوكالة إن "وحدات من قواتنا المسلحة اليوم سلسلة عمليات نوعية دمرت خلالها أوكارا ومقرات للمجموعات الإرهابية في ريف حارم وجسر الشغور بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية، كما تم تدمير تجمع للارهابيين في بلدة بسنيا بريف المدينة ما أسفر عن مقتل واصابة عدد منهم".

وفي ريف درعا، أشارت سانا إلى أن "معلومات أولية ذكرت أن تفجيرا إرهابيا بسيارة بيك آب مفخخة محملة بالخضار في الحي الغربي بمدينة بصرى في درعا أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات".

وقالت سانا إنه "اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم مع إرهابيين من جبهة النصرة التابعة للقاعدة في بلدة طفس وكبدتهم خسائر فادحة".

وقال مصدر في المحافظة لوكالة سانا أن "الاشتباك أسفر عن سقوط عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب إضافة إلى مصادرة أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم".

وتشهد سوريا منذ نحو 21 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، حيث تواترت الأحداث لتشهد أعمال عنف وعمليات عسكرية في معظم المناطق السورية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات ألاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )