• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الجيش الحر يسيطر على قاعدة بريف دمشق

بواسطة : admin
 0  0  328
 الجيش الحر يسيطر على قاعدة بريف دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قال نشطاء سوريون الأحد، إن مقاتلي المعارضة سيطروا على قاعدة جوية صغيرة بريف دمشق عقب مواجهات قوية تقهقرت على إثرها القوات الموالية للنظام، وقتل فيها خمسة من مقاتلي الجيش الحر، بالإضافة إلى 15 قتيلاً آخر، سقطوا بأماكن متفرقة بسوريا.
ونقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ومقره بريطانيا، بجانب "لجان التنسيق المحلية في سوريا"، التي تنظم وتوثق الأحداث من داخل سوريا، أن مقاتلي "الحر" اقتحموا قاعدة "مرج السلطان" بريف دمشق، ليل السبت.
واندلعت مواجهات بين مقاتلي الحر والقوات الموالية للنظام بالقاعدة الجوية المخصصة للمروحيات وتقع بالقرب من مطار دمشق الدولي على بُعد 20 كيلومترا من العاصمة، بحسب المصادر.
ودمر المهاجمون مروحيتين وعدد من الرادارات المتنقلة بالإضافة إلى دبابتين، أثناء الهجوم، وسقط خلاله خمس قتلى بين صفوف مقاتلي المعارضة، وانسحبت على إثره قوات النظام من القاعدة.
وعلى صعيد مواز، أشارت "لجان التنسيق المحلية في سوريا" إلى مصرع ما لا يقل عن 15 شخصاً، حتى اللحظة الأحد، قتل منهم ثمانية في دمشق وريفها، بجانب اثنان في كل من حلب ودرعا وحماة وواحد في إدلب.
يذكر أن CNN لا يمكنها التأكيد بشكل مستقل من الأرقام أو التقارير الصادرة من سوريا، بسبب قيود صارمة يفرضها النظام على دخول وسائل الإعلام الأجنبية.
وتشهد سوريا منذ نحو 20 شهراً تحركات مناهضة للنظام، ما لبث أن تصدى لها النظام بحملة قمع عسكرية تطورت إلى مواجهات عسكرية حادة بين القوات الموالية له ومقاتلي المعارضة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )