• ×
  • تسجيل

الأربعاء 1 مارس 2017 اخر تحديث : اليوم

قصف واشتباكات بدمشق وريفها

بواسطة : admin
 0  0  279
قصف واشتباكات بدمشق وريفها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قصف واشتباكات في أحياء جنوب دمشق وبساتين كفرسوسة وتجدد القصف على مناطق بريف دمشق

دارت اشتباكات عنيفة، صباح يوم السبت، في العديد من أحياء جنوب دمشق، بين الجيش ومسلحين معارضين، تخللها قصف لمناطق من أحياء التضامن والقدم والحجر الأسود، كما اندلعت اشتباكات في بساتين كفرسوسة"، في وقت تعرضت مناطق ريف دمشق لقصف من الطيران الحربي، كما شهدت مناطق في درعا وادلب ودير الزور قصفا.



وقال ناشطون إن "اشتباكات اندلعت في الرابعة فجراً، في أحياء التضامن والحجر الأسود والقدم، والتي تعرضت لقصف، كما امتدت المعارك إلى أحياء العسالي وجوبر".

وأضاف ناشطون أنه "خلال الاشتباكات التي استمرت طوال ليل الجمعة السبت، سقطت قذائف على حيي التضامن والقدم، وذلك بعدما مخيم اليرموك شهد اشتباكات في أطرافه".

ولفت ناشطون إلى أن "اشتباكات دارت في بساتين حي كفر سوسة بين الجيش ومسلحين معارضين وسط قصف على المنطقة".

وفي ريف دمشق، قال ناشطون إن "قصف من الطيران الحربي على عدة مناطق بالغوطة الشرقية كما تجدد القصف على مدن عربين والزبداني وداريا وسط اشتباكات عنيفة".

إلى ذلك، قال ناشطون إن "حلب تشهد معارك عنيفة بين الجيش ومسلحين معارضين في كلية المشاة شمال المدينة وفي بلدة خان العسل، فيما تتعرض مناطق في تل شهاب والكرك الشرقي بدرعا والرستن بريف حمص لقصف".

ولفت ناشطون إلى تجدد القصف على أحياء الموظفين والجبيلة والرشدية في مدينة دير الزور وسط اشتباكات في عدة أحياء"، مضيفين أن "قصف وقع على بلدة البارة بجبل الزاوية بريف ادلب".

وأوضح ناشطون أن "إطلاق نار كثيف سجل من حاجز المشفى في الحفة بريف اللاذقية باتجاه قريتي بابنا والجنكيل".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إنه "اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع إرهابيين في حي الجبيلة وشارع البوسرايا في دير الزور وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين".

وأضافت الوكالة أنه "اشتبكت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية قرب جامع الفردوس في حي الجبيلة وقضت على عدد من أفرادها الذين ينتمون إلى تنظيم القاعدة, في حين أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة أفراد مجموعة إرهابية من جبهة النصرة في شارع البور سعيد بحي الموظفين بين قتيل ومصاب".

وفي اللاذقية، قالت سانا إنه "تصدت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على قوات حفظ النظام عند النقطة 45 والفرنلق بكسب في ريف المحافظة وكبدتها خسائر فادحة".

ونقلت سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير سيارة مجهزة برشاش بمن فيها".

وتشهد سوريا منذ نحو 21 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، حيث تواترت الأحداث لتشهد أعمال عنف وعمليات عسكرية في معظم المناطق السورية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات ألاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )