• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 24-11-2012

صحف العالم: زوجة بحفنة من الدولارات بمخيم الزعتري

بواسطة : admin
 0  0  406
صحف العالم اليوم 24-11-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  ألقت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها السبت، الضوء على عدد من القضايا الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها قضية تزويج اللاجئات السوريات في مخيم الزعتري شمال الأردن، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى ملف الأوضاع المتأزمة على الساحة المصرية.
واشنطن بوست:
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية ملف مخيمات اللاجئين السورين في الأردن، وكيف تحولت هذه المخيمات إلى مركز تتوجه إليه أنظار الراغبين بإيجاد زوجات واضطرار ذوي هؤلاء الفتيات على الموافقة على زواجهن حتى وإن كان من رجال كبار في السن من أجل تأمين مستقبل تشوبه الضبابية في ظل عد اتضاح معالم لمستقبل الأزمة السورية.
وبينت الصحيفة أن اللاجئات اللواتي يأتين إلى الأردن دون أن يملكن أكثر من ثيابهن التي يرتدينها يصعب عليهم رفض عروض قد تصل إلى خمسة آلاف دولار تقدم كمهر مقابل الزواج.
ونقلت الصحيفة على لسان أبو يوسف، أحد الآباء الذين وافقوا على تزويج أحد بناته البالغ عمرها 27 من رجل يبلغ من العمر 55 عاما "بالطبع أفضل أن أزوج أبنتي من رجل سوري من مجتمعنا، ولكن ماذا عسانا أن نفعل؟" مشيرا إلى صعوبة الظروف الحالية بعد مقتل زوج ابنته السابق في سوريا والذي أنجب ثلاثة أطفال لا معيل لهم حاليا.
نيويورك تايمز:
ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء في عناوينها العريضة على الملف المصري والمواجهات التي اشتعلت بين أنصار ومعارضين للرئيس محمد مرسي على خلفية القرارات الدستورية التي تمنحه سلطات واسعة الأمر الذي أثار حفيظة عدد من المعارضين له واصفين هذه الخطوة بأنها العودة إلى عهد الديكتاتورية.
ونقلت الصحيفة على لسان مرسي تصريحاته في خطبة ألقاها أمام حشد من مؤيديه في القاهرة، الجمعة، قوله: "مشيئة الله بالإضافة إلى الانتخابات جعلت مني قائدا لهذه السفينة،" مشيرا إلى مسيرة الدولة المصرية في عهدها الجديد.
ذا اندبندنت:
أشارت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الى الأوضاع الحالية في قطاع غزة والامتحان الحقيقي الذي تواجهه اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة مع الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد مقتل أد الرجال على يد الجيش الإسرائيلي.
وبينت الصحيفة أن هذه الحادثة التي وقعت بعد مضي أقل من 36 ساعة على توقيع الهدنة، أدت إلى جرح 20 شخصا آخرين كانوا من بين مجموعة من المزارعين المتوجهين إلى أراض زراعية في مناطق قريبة من حدود القطاع كانت محظورة في السابق باعتبار أنها منطقة عازلة.
ونوهت الصحيفة أن هؤلاء المزارعين توجهوا إلى هذه المناطق بعد الأنباء التي ذاعت عن إمكانية استرجاع هذه الأراضي بعد توقيع الهدنة مع إسرائيل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )