• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اشتباكات بريف دمشق وقصف بدير الزور وحلب

بواسطة : admin
 0  0  325
اشتباكات بريف دمشق وقصف بدير الزور وحلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
تواصل الاشتباكات في محيط داريا بريف دمشق.. ومناطق بدير الزور وحلب تتعرض للقصف

تتواصل يوم الجمعة الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط ضاحية داريا, بالتزامن مع تعرض بعض المناطق بريف دمشق للقصف, فيما شهدت مناطق بدير الزور وحلب اشتباكات وعمليات قصف, في حين اعلنت سانا ان القوات المسلحة قضت على مجموعات إرهابية في دير الزور وريفها.



وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان "الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين الجيش ومعارضين مسلحين في محيط مدينة داريا التي تحاول القوات النظامية اقتحامها منذ أيام وتترافق الاشتباكات مع قصف تتعرض له المدينة".

واضاف ناشطون ان "بلدات المعضمية والسبينة وجسرين تعرضت للقصف من قبل الجيش", لافتين الى سقوط قذائف على حي القابون في دمشق".

وفي ادلب, افاد ناشطون ان "انتحاريا فجر سيارة مفخخة بحاجز للجيش قرب مؤسسة الاسكان العسكري في مدينة ادلب على طريق ادلب سرمين, مما اسفر عن سقوط ضحايا وجرحى".

في حين اكدت سانا ان إرهابيا انتحاريا فجر سيارة مفخخة محملة بكميات من المتفجرات على طريق عام سرمين- إدلب ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين المواطنين والمارة.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لسانا أن "التفجير الإرهابي أدى إلى استشهاد 3 مواطنين وجرح عدد آخر جروح بعضهم خطيرة إضافة إلى إلحاق اضرار كبيرة بالسيارات الموجودة في المكان".

وفي دير الزور, قال ناشطون ان "حيي الشيخ ياسين والحميدية بمدينة دير الزور تعرضا للقصف من قبل الجيش", لافتين الى ان "بلدة موحسن بريف دير الزور تعرضت للقصف".

بالمقابل, افادت سانا أن وحدة من القوات المسلحة اشتبكت اليوم مع مجموعة إرهابية في حي الجبيلة جنوب جامع الفردوس وقضت على خمسة من أفرادها عرف منهم الإرهابي ياسين عبد الله, كما تعاملت مع مجموعة أخرى في الحي نفسه وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح وعرف من الإرهابيين القتلى بشار حميد البلو".

واضافت سانا ان "وحدة أخرى من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية في شارع سينما فؤاد كانت تقوم بأعمال تخريب ونهب وسرقة وقضت على عدد من أفرادها إضافة لتدمير سيارة كانت تقل إرهابيين وأسلحة بمن فيها", لافتة الى ان وحدة من القوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في قرية البوعمر بريف دير الزور ما أسفر عن مقتل وإصابة العدد الأكبر منهم وعرف من الإرهابيين القتلى أحمد إبراهيم الجاسم وعلي السمير وصبحي الحمود".

وفي حلب, افاد ناشطون ان اشتباكات تدور بين الجيش ومعارضين مسلحين على اطراف حيي سيف الدولة والعامرية", لافتين الى ان حي الانصاري الشرقي تعرض للقصف".

واضاف ناشطون ان "اشتباكات تدور في منطقة خان العسل بين الجيش ومعارضين مسلحين في ريف حلب".

وتشهد سوريا منذ اكثر من 20 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، حيث تواترت الأحداث لتشهد أعمال عنف وعمليات عسكرية في معظم المناطق السورية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات ألاف الآخرين داخل وخارج البلاد.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )