• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مقتل مدير أمن بنغازي بهجوم أمام منزله

بواسطة : admin
 0  0  339
مقتل مدير أمن بنغازي بهجوم أمام منزله
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت مصادر رسمية في الحكومة الليبية الأربعاء، أن مسلحين مجهولين اغتالوا مدير أمن بنغازي "المكلف"، العقيد فرج محمد إدريس الدرسي، بعد أن قاموا بإطلاق النار عليه أمام منزله، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال" عن مدير مكتب الأمن بمديرية بنغازي، النقيب سراج الشيخي، أن ثلاثة أشخاص مسلحين، كانوا يستقلون سيارة نوع "ميتسوبيشي لانسر"، قاموا بإطلاق الرصاص على العقيد الدرسي، ولاذوا بالفرار.
وأضاف المسؤول الأمني بالمدينة الساحلية، التي شهدت انطلاق الثورة ضد نظام العقيد الراحل، معمر القذافي، مطلع العام الماضي، أنه جرت محاولة لإسعاف العقيد الدرسي، أثناء نقله إلى مركز بنغازي الطبي، إلا انه فارق الحياة قبل وصوله المركز.
وأكد أنه تم اتخاذ "كافة الإجراءات الأمنية، للتحري ومعرفة الجناة، الذين قاموا بهذا العمل الإجرامي، والقبض عليهم"، مشيراً إلى أن مراسم تشييع جثمان "الشهيد" ستتم عقب صلاة ظهر الأربعاء.
تأتي عملية اغتيال أكبر مسؤول أمني في بنغازي بعد نحو أسبوعين على هجوم بالمتفجرات على أحد مراكز الشرطة في المدينة، أسفر عن جرح أربعة من عناصر الأمن، كما تسبب في "خسائر فادحة" بالممتلكات، وفق ما ذكرت المصادر الحكومية.
وشهدت مدينة بنغازي عدة هجمات مسلحة مؤخراً، كان أبرزها الهجوم على مقر القنصلية الأمريكية، في سبتمبر/ أيلول الماضي، والذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين، بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، إلى جانب مهاجمة سيارة تابعة للسفارة البريطانية، وآخر استهدف القنصلية المصرية.
وتعمل السلطات الليبية جاهدة لفرض الأمن والاستقرار والسيطرة على المسلحين في ظل انتشار الأسلحة، مع سقوط نظام القذافي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )