• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 20-11-2012

صحف العالم: طيارون يغطون بالنوم برحلات جوية

بواسطة : admin
 0  0  334
صحف العالم اليوم 20-11-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 فرضت الأحداث في غزة، التي تدخل أسبوعها الأول، نفسها على صدارة الصحف الدولية الصادرة، الثلاثاء، منها اتهام روسي لأمريكا بعرقلة إجراء بالأمم المتحدة بشأن غزة، وخيارات إسرائيل المحفوفة بالمخاطر في غزة، بحسب صحف، علاوة على طائرة استطلاع أمريكية في أجواء روسيا.

واشنطن بوست
نشرت الصحيفة الأمريكية بعنوان: "إسرائيل تواجه خيارات محفوفة بالمخاطر بشأن غزة وسط اضطرابات تعصف بأنحاء الشرق الأوسط،" قائلة إن على قادة إسرائيل التفكير ملياً في الخطوات المقبلة تجاه العمليات العسكرية التي تقوم بها قواته في شريط غزة، وسط تجاوز حصيلة الضحايا مائة قتيل وأدلة ضئيلة على وساطة مصرية قد تلوح في الأفق.
ويرى محللون أن الدولة العبرية تواجه بخيارات صارمة على نحو متزايد ما بين نشر قوات برية لإضعاف قدرات المليشيات الفلسطينية في غزة على شن هجمات صاروخية، أو القبول بتسوية ستكون حتماً هشة لوقف إطلاق النار مع "حماس" الحركة الإسلامية التي تسيطر على القطاع.
التلغراف
اتهمت روسيا الولايات المتحدة بعرقلة مسعى في مجلس الأمن الدولي لإدانة العنف المتصاعد بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة، متهمة كذلك أعضاء آخرين في المجلس بتعمد المماطلة لمنع المجلس من اتخاذ إجراء.
وقال المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إنه مستعد لتقديم مشروع قرار في مجلس الأمن للدعوة إلى إنهاء العنف وإظهار التأييد للمساعي الإقليمية والدولية للتوسط من أجل حل سلمي.
واتهم تشوركين الولايات المتحدة بتصريح مبطن بعرقلة مساعي إدانة العنف قائلاً: "هناك عضو بمجلس الأمن، أنا على يقين بأنه بوسعكم تخمين من هو، أشار إلى عدم استعداده للانضمام إلى ردة فعل من قبل الأمم المتحدة."
موسكو تايمز
بموجب معاهدة السماء المفتوحة الدولية، من المقرر أن تقوم طائرة استطلاع أمريكية، على متنها خبراء من الولايات المتحدة وروسيا، بالتحليق فوق الأراضي الروسية هذا الأسبوع، بحسب ما نقلت الصحيفة الروسية عن وزارة الدفاع.
وستقوم طائرة من طراز OC-135B بالرحلة دون حمل سلاح، كما أن أجهزة التصوير المجهزة بها مرخصة باجتيازها شهادات دولية بمساعدة خبراء روس.
واتفاقية "السماء المفتوحة" الموقعة عام 1992، تسمح لدول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بإرسال طائرات مراقبة غير مسلحة للاستكشاف أجواء الدول المشتركة في الاتفاقية وعددها 31 دولة، وصادقت عليها روسيا في 2001.
تايمز أوف إنديا
تناولت الصحيفة الهندية عدة أبحاث أجريت في عدد من الدول الأوروبية وكشفت بأن طيارا واحدا من بين كل ثلاثة يغط في النوم في كابينة الطائرة أثناء رحلات تجارية تقل مئات المسافرين.
ووجد كشف جمعية الطيارين الأوروبية، التي تمثل الطيارين في القارة، أن الأمر المثير للقلق يتعلق بوجود أعداد كبيرة من الطيارين في حالة إعياء تامة، ويتولون زمام الرحلة وهم شبه مستيقظين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )