• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عدد شهداء غزة ارتفع إلى نحو مائة

24 شهيدا وإسرائيل تقصف مجمعا إعلاميا

بواسطة : admin
 1  0  305
عدد شهداء غزة ارتفع إلى نحو مائة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 استشهد اليوم 24 فلسطينيا بغارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، بينها قصف لمبنى الشروق الإعلامي، ليرتفع عدد الشهداء إلى نحو مائة ونحو سبعمائة جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي. في المقابل دوّت صفارات الإنذار في تل أبيب وبئر السبع بعد إطلاق صواريخ من القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة أن شهيدا وسبعة جرحى سقطوا بقصف لمجمع الشروق الذي يضم عددا من المؤسسات الإعلامية في وسط مدينة غزة.

وقد اشتعلت النيران في عدد من الشقق في المبنى، ولا يزال عدد من الصحفيين عالقين لا يستطيعون الخروج جراء اشتعال النيران، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتعرض فيها برج الشروق لقصف جوي إسرائيلي.

كما سقط شهيدان فلسطينيان بغارة إسرائيلية على مجموعة من المواطنين في النصيرات بوسط غزة، وشملت الغارات بلدة تل الهوى جنوب القطاع وبلدة القرارة شرق مدينة خان يونس ودير البلح وسط القطاع، ومن بين الشهداء الذين سقطوا اليوم أحد قادة الوحدة الصاروخية التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
وقال مراسل الجزيرة في غزة عثمان البتيري إن غارة إسرائيلية استهدفت صباح اليوم سيارة يستقلها فلسطينيون في دير البلح بقطاع غزة أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين.


دبابات إسرائيلية قرب الحدود مع قطاع غزة (الفرنسية) وكانت غارات أخرى على مناطق متفرقة صباح اليوم قد أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم مركز العباس للشرطة في مدينة غزة، وهو ثاني أكبر مقر لهذا الجهاز في القطاع.
وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية إن المبنى دمر كليا، وإن الانفجار كان من الشدة بحيث اهتزت له المباني المجاورة في حي الرمال، وأصيب العديد من سكانها بجروح بسيطة.

واستهدفت غارات أخرى بنايتين تؤويان مكاتب إعلامية، حسبما ذكره شهود عيان. وجرح ثمانية صحفيين بالغارات التي تضررت منها مكاتب تابعة لتلفزيون الأقصى التابع لحركة المقاومة الإسلامية حماس ولقناتي القدس وسكاي نيوز البريطانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه كان يستهدف "هوائيات بث تستعملها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)للقيام بالنشاطات الإرهابية"، واتهم الحركة باستعمال الصحفيين دروعا بشرية.

صواريخ المقاومة
وعلى الجانب الآخر أفاد مراسل الجزيرة بسقوط صاروخين أطلقا من غزة صباح اليوم على مدينة عسقلان وأنهما لم يسفرا عن وقوع إصابات.


أضرار أحدثها صاروخ فلسطيني في منزل بمدينة أوفاكيم (الأوروبية)
وسمعت صفارات الإنذار اليوم في تل أبيب وفي بئر السبع. وقال الجيش الإسرائيلي إن ما يعرف بمنظومة القبة الحديدية اعترض أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة على تل أبيب. وكانت صفارات الإنذار قد انطلقت في مدينة تل أبيب مرتين أمس وسمع دوي انفجارين في المساء.

وكان عشرون إسرائيليا قد أصيبوا بجروح بعضها خطير إثر سقوط صاروخ على أوفاكيم بجنوب إسرائيل وآخر على مدينة عسقلان.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية أمس 125 صاروخا من غزة، أسقط عدد منها في الجو حسبما قاله جيش الاحتلال، بينها أربعة استهدفت تل أبيب، وآخر سقط في شمال هرتسليا على بعد ثمانين كيلومترا من القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 800 صاروخ أطلقت من غزة في اتجاه إسرائيل منذ الأربعاء، وقد اعترضت القبة الحديدية عشرات منها.

ونشرت إسرائيل بطارية خامسة مضادة للصواريخ ضمن منظومة القبة الحديدية لم يكن مقررا دخولها الخدمة قبل 2013، في حين تنتشر البطاريات الأربع الأخرى قرب حدود غزة.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابو محمد
    11-20-2012 01:10 صباحًا
    حسبناالله ونعم الوكيل
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : ابو محمد
    11-20-2012 01:10 صباحًا
    حسبناالله ونعم الوكيل