• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

القناة الاسرائيلية الثانية تعلن فشل التهدئة

رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية يصدر اوامر بتوسيع الضربات الجوية على قطاع غزة

بواسطة : admin
 0  0  361
القناة الاسرائيلية الثانية تعلن فشل التهدئة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر سياسية وعسكرية اسرائيلية ان جهود التهدئة التي بذلت في ال24 ساعة الماضية قد انتهت الى الفشل

وذكرت القناة الثانية ان الجهود التركية المصرية القطرية انتهت الى الفشل حيث تصر اسرائيل على ضرورة وقف اطلاق الصواريخ من غزة دون شروط مسبقة بينما تصر المقاومة الفلسطينية على وقف اطلاق نار مشروط برفع الحصار عن غزة وتعهدات بوقف الاغتيالات .

وذكر المصدر ان رئيس الاركان الاسرائيلي اصدر اوامره لسلاح الجو بتكثيف الضربات الجوية على القطاع .

وكانت الاذاعة الاسرائيلية ذكرت ان الاستخبارات الاسرائيلية قامت بتحديث الاهداف التي تريد قصفها في غزة .

قال وزير الصحة في حركة حماس مفيد مخللاتي، إن عدد القتلى في غزة منذ أن شنت إسرائيل هجومها يوم الأربعاء الماضي، وصل إلى 65 قتيلا، نصفهم من النساء والأطفال، بينما أصيب أكثر من 560 شخصا.
ولم يفصح مخللاتي عن عدد المسلحين الذين قتلوا من ضمن الحصيلة تلك.
ويوم الأحد، ذكر تلفزيون الأقصى الذي تموله حركة حماس، إن غارة إسرائيلية على منزل في غزة، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص من عائلة واحدة، بما في ذلك خمسة أطفال، وأربع نساء.
كما أصيب ستة صحفيين فلسطينيين يوم الأحد عندما استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مبنيين لوكالات أنباء فلسطينية وعدد قليل من وسائل الإعلام الدولية، وفقا لتقارير الحكومة الفلسطينية.
وقد أصدر الجيش الإسرائيلي شريط فيديو يظهر أن "القصف الدقيق" الذي استهداف عمليات الاتصال التابعة لحماس، على سطح مبنى وسائل الإعلام في غزة، والذي تعرض للقصف.
وقال الجيش أيضا إنه قتل يحيى بيا، أحد القياديين في حركة حماس والمسؤولين عن إطلاق الصواريخ، في غارة استهدفته الأحد في غزة، غير أن حركة حماس لم تؤكد على الفور هذه الأنباء.
وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الهجمات الصاروخية التي شنت من قطاع غزة في الأيام الأخيرة، قتلت ثلاثة أشخاص على الأقل وأصابت 68، بينهم عدد من الجنود على طول الحدود بين إسرائيل وغزة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )