• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

استمرار القصف على ريف دمشق وحلب اليوم في سوريا

بواسطة : admin
 0  0  350
استمرار القصف على ريف دمشق وحلب اليوم في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
تعرضت احياء جنوب دمشق ومناطق بريفها يوم الاحد للقصف من قبل الجيش, كما دارت اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في حلب ودير الزور, فيما اعلنت سانا عن سقوط قذيفتي هاون على حي المزة 86 اسفر عن سقوط جرحى, وعن مقتل واصابة العشرات من الارهابيين في دير الزور.


وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان "الاحياء الجنوبية بمدينة دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش", لافتين الى ان "شخصا قضى وسقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي تعرض له حي الحجر الاسود بعد منتصف ليل السبت الاحد".
واضاف ناشطون ان "عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من حافلة للجامعة الأوروبية قرب التاون سنتر أثناء مرور حافلة مما اسفر عن اصابة طالب جامعي بجراح".
في حين قالت سانا ان "إرهابيين استهدفوا اليوم بقذيفتي هاون الأحياء السكنية في منطقة المزة بمدينة دمشق ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بين المواطنين وإلحاق أضرار مادية".
وذكر مصدر في وزارة الداخلية لسانا أن "قذيفة هاون سقطت في شارع عادة ما يكون مزدحماً بالمارة خلف مدارس بنات الشهداء ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح خطيرة", مضيفا ان "قذيفة هاون ثانية أصابت مبنى سكنياً قيد الإنشاء قرب صيدلية ريم ونوس ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في المبنى دون وقوع إصابات بين المواطنين".
وفي ريف دمشق, افاد ناشطون ان "الحجيرة وداريا والمزارع المحيطة بها وزملكا في ريف دمشق تعرضت للقصف", لافتين الى ان داريا تشهد انتشارا للجيش يرافقه تمشيط لاحياء من البلدة".
وفي حلب, افاد ناشطون ان اشتباكات دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين في احياء العامرية والصاخور وكرم الجبل والاذاعة وسيف الدولة بمدينة حلب كما تعرض حي قاضي عسكري للقصف من قبل الجيش", لافتين الى ان بلدة اعزاز في ريف المحافظة تعرضت للقصف".
بالمقابل, قالت سانا ان "وحدة من القوات المسلحة دمرت خمس سيارات للإرهابيين ثلاث منها مزودة برشاشات واثنتان محملتان بالأسلحة والذخيرة والإرهابيين قرب مدرسة سعد الله الجابري في منطقة السكري بحلب", لافتة الى ان
"وحدة من القوات المسلحة قضت على محمد أبو دان متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وعدد من الإرهابيين قرب مدرسة الصناعة الخامسة بالصالحين في حلب".

وفي دير الزور, قال ناشطون ان "بلدة موحسن بريف دير الزور للقصف من قبل الجيش".
في حين قالت سانا ان وحدة من القوات المسلحة استهدفت اليوم تجمعا للإرهابيين في البوكمال بريف دير الزور ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
وقال مصدر مسؤول لسانا أنه "عرف من الإرهابيين المقتولين كل من محمد أمين القشقاع وعمر محمد القشقاع من جسر الشغور بإدلب وسعيد الرجا وأحمد المطرود وخليل هجيج الكواع ومحمد جاسم الهويني ورضوان جودت الملا وعمر الراوي وعبد الله صكر وصلاح الماسي".
ولفتت سانا الى ان وحدة أخرى من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية في حي الجبيلة بدير الزور وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.
وأفاد المصدر أنه "عرف من الإرهابيين المقتولين عضو بارز فيما يسمى كتيبة المهاجرين التابعة لجبهة النصرة يدعى عبد الرحمن صالح الخليف الحبوش".
وتشهد سوريا منذ اكثر من 20 شهرا، حركة احتجاجات مناهضة للسلطات، حيث تواترت الأحداث لتشهد عمليات عسكرية وأعمال عنف في معظم المناطق السورية، ما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات ألاف الآخرين داخل وخارج البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )