• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مصر تسحب سفيرها من إسرائيل وتحذر من مغبة التصعيد بغزة

بواسطة : admin
 0  0  351
مصر تسحب سفيرها من إسرائيل وتحذر من مغبة التصعيد بغزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  قال التلفزيون المصري الحكومي، ليل الأربعاء، إن مصر قررت سحب سفيرها من إسرائيل، احتجاجا على الغارات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن "الرئيس محمد مرسي قرر سحب السفير المصري لدى إسرائيل احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة."
ونقلت عن ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة قوله إن "مرسي قرر توجيه مجهود مصر في الأمم المتحدة وذلك من خلال الدعوة لعقد جلسة طارئة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وقتل الأبرياء من الفلسطينيين."
كما طالب الرئيس الخارجية المصرية "باستدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة وتسليمه رسالة احتجاج على قتل الأبرياء في غزة،" وفق للوكالة.
من جهته، أدان وزير الخارجية المصري محمد عمرو لسلسلة الغارات الجوية التي تقوم بها إسرائيل ضد قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري، لحركة حماس.
واعتبر عمرو "التصعيد الإسرائيلي في غاية الخطورة ويأتي في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة، الأمر الذي يهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة،" مطالباً إسرائيل "بوقف غاراتها على قطاع غزة فوراً، وتفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف."
وحذر عمرو إسرائيل "من مغبة التصعيد وما يمكن أن يكون له من انعكاسات سلبية على أمن واستقرار المنطقة،" وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الأربعاء، جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد مقتل قائد عسكري بارز في حركة "حماس."
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن عباس "طلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير والعدوان الوحشي على أبناء شعبنا في قطاع غزة."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )