• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اغتيال القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري

بواسطة : admin
 0  0  323
 اغتيال القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء أن اغتيال قائد كتائب القسام الذراع العسكري لحماس أحمد الجعبري هو بداية عملية عسكرية متدحرجة ضد قطاع غزة وستشمل اغتيال قياديين في الفصائل وأطلق عليها اسم "عامود السحاب".

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي إن رئيس أركان الجيش بيني غانتس ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أفيف كوخافي يديران "العمليات الإسرائيلية من غرفة الحرب في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب".

وأضاف البيان أن "غانتس صدق على خطة واسعة لهجمات مباشرة ضد حماس والجهاد الإسلامي والمنظمات الأخرى الناشطة في قطاع غزة، وفي هذا الإطار هاجم الجيش الإسرائيلي قبل وقت قصير سيارة كان يسافر فيها قائد الذراع العسكري لحماس في قطاع غزة أحمد الجعبري... الذي عمل بشكل مباشر خلال السنوات الماضية في إخراج عمليات تفجيرية ضد دولة إسرائيل" على حد قول البيان.

وقال البيان إن "هدف الهجوم هو إنزال ضربة شديدة بجهاز القيادة والسيطرة لحماس وضرب البنية التحتية الإرهابية للحركة".

ووصف البيان اغتيال الجعبري ب"العملية الجراحية" وأنها تمت بمشاركة جهاز الأمن العام (الشاباك) "واستندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة وقدرات إطلاق نار متطورة".

وأضاف بيان الناطق العسكري أن "الجيش الإسرائيلي سيستمر في مهاجمة أهداف تشكل قواعد إرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل وسيعمل الجيش الإسرائيلي كل شيء من أجل تحسين الوضع الأمني" وأن قيادة الجبهة الداخلية اتخذت كافة الإجراءات الضرورية.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي يوءاف مردخاي إن "عملية الجيش الإسرائيلي انطلقت في أعقاب الوضع الذي لا يحتمل في جنوب البلاد وبهدف المس بالمنظمات الإرهابية النشطة في قطاع غزة".

وقال البيان إنه "طوال الليلة الماضية صدق غانتس على خطة دقيقة ومفصلة، وجميع الاحتمالات مفتوحة من أجل توجيه ضربة شديدة قدر الإمكان إلى حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إنه يوجد تخوف من إطلاق صواريخ من قطاع غزة على وسط "إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مساء اليوم نحو 20 موقعًا لإطلاق صواريخ في القطاع وبينها صواريخ من طراز "فجر" الإيرانية الصنع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )