• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

المجلس الوطني السوري ينتخب جورج صبرا رئيسا له

بواسطة : admin
 0  0  254
 المجلس الوطني السوري  ينتخب جورج صبرا رئيسا له
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انتخب "المجلس الوطني السوري" المعارض" يوم الجمعة جورج صبرا رئيسا له خلال اجتماعاته المنعقدة في الدوحة، خلفاً لعبد الباسط سيدا.



وقال المجلس على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ان "الأمانة العامّة انتخبت جورج صبرا رئيساً للمجلس"، مشيرا الى ان "صبرا أن حصل على 35 صوت من أصل 41 مقابل 36 لهشام مروة في انتخابات المكتب التنفيذي ما يعني ان الرئاسة بينهما".

وانتخب جورج صبرا رئيسا في عملية تصويت جرت بوجود وسائل اعلام عالمية.

وخلف صبرا عبد الباسط سيدا الذي تولى رئاسة المجلس المعارض خلفا لبرهان غليون أول رئيس للمجلس الذي تشكل في تشرين الاول 2011.

وانتخب المجلس الوطني عصر الجمعة أعضاء مكتبه التنفيذي الـ11، بعد ان كانت الهيئة العامة للمجلس انتخبت الخميس، 41 عضواً للأمانة العامة للمجلس ليس بينهم أي امرأة.

وكانت اطياف من المعارضة السورية التي تواصل عقد اجتماعاتها في قطر, أعلنت في وقت سابق اليوم انها وافقت على تشكيل حكومة انتقالية برئاسة عضو "المجلس الوطني السوري" رياض سيف.

وتدعو مبادرة المعارض رياض سيف إلى لم شمل المعارضة عبر تشكيل هيئة قيادية جديدة تضم ممثلي القوى السياسية والمجالس المحلية والحراك الثوري والشخصيات الوطنية.

واجتمع الخميس أطياف من المعارضة السورية, بالإضافة "للمجلس الوطني" المعارض الذي أنهى الأربعاء مؤتمرا دامت اجتماعاته 4 أيام، في إطار الجهود التي تبذلها المعارضة السورية وبدعوة من عدد من الدول العربية والغربية لتوحيد صفوف المعارضة والاتفاق على رؤية موحدة بشأن الأزمة السورية, فيما قاطعت معارضة الداخل كهيئة التنسيق وتيار بنا الدولة هذه الاجتماعات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )