• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إيران تعترف باستهداف طائرة أمريكية فوق الخليج

وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن الطائرة كانت في مهمة مراقبة روتينية

بواسطة : admin
 0  0  271
إيران تعترف باستهداف طائرة أمريكية فوق الخليج
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ‫قال وزير الدفاع الإيراني اللواء أحمد وحيدي، اليوم الجمعة، إن القوات الإيرانية رصدت الأسبوع الماضي طائرة مجهولة تخترق الأجواء الإيرانية في منطقة الخليج، وأجبرتها على الفرار.

‬‫ونقلت وكالة الأنباء الطلابية "إيسنا" عن وحيدي تأكيده أن التجارب السابقة جعلت القوات المسلحة الإيرانية تراقب بدقة ويقظة كل التحركات في منطقة الخليج، وسترد بقوة على أي خرق لسيادتها، وأنها ستتابع هذا الموضوع مع الجهات الدولية ذات الصلة عبر الوسائل الدبلوماسية وذلك في إشارة إلى استهداف الطائرة.
‫ ‬
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جورج ليتل أعلن أمس الخميس، أن طائرتين إيرانيتين أطلقتا في الأول من نوفمبر الجاري النار على طائرة أمريكية بدون طيار بعد اعتراضها.‬ ‫ ‬

وأشار المتحدث جورج ليتل، إلى أن الطائرة كانت تقوم بمهمة مراقبة روتينية فوق المياه الدولية بالخليج حين تعرضت لإطلاق النار ولكنها لم تُصب وعادت إلى قواعدها سالمة.
‬ ‫ ‬
وأوضح أن الطائرتين الإيرانيتين كانتا من نوع سوخوي 25 وقد اعترضتا طائرة "بريدايتور" على بعد 100 كيلومتر من السواحل الإيرانية.‬ ‫

إلى ذلك، ‫أكد مساعد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون التعبئة والإعلام العميد مسعود جزائري، أن القوات المسلحة سترد بحزم على أي اعتداء أو انتهاك جوي وبري وبحري لحدود الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب ما أفادت وكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري.

‫ورداً على ما وصفها مزاعم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بشأن قيام مقاتلات إيرانية بإطلاق النار على طائرة أمريكية من دون طيار فوق مياه الخليج، قال جزائري، إن "قواتنا المسلحة ستتصدى لأي طائرة أجنبية تسول لها نفسها انتهاك أجواء الجمهورية الإسلامية".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )