• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

بابا الاقباط قلق من امكانية تطبيق الشريعه

بابا الأقباط: تقلقني المطالبة بتطبيق أحكام الشريعة

بواسطة : admin
 0  0  329
بابا الاقباط قلق من امكانية تطبيق الشريعه
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد البابا الجديد للأقباط في مصر الأنبا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية الأرثوذكسية وبابا الإسكندرية في مقابلة خاصة مع قناة العربية أجرتها مديرة مكتبها في القاهرة راندة أبوالعزم وتبث الجمعة 15:30 GMT وتعاد السبت 9:00 GMT، إنه لا يقلقه خروج مليونية غداً (الجمعة) المطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية، حيث إنه مع حرية التعبير عن الرأي.

وقال إن ما يقلقه هو المطالبة بتطبيق أحكام الشريعة في الدستور، موضحاً أنه مع الإبقاء على المادة الثانية في الدستور كما هي، وتنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع.

وحول مطالبة الكثيرين بابتعاد البابا عن السياسة، قال تواضروس إن دور البابا يعتبر دوراً روحياً، حيث إن الكنيسة مؤسسة روحية، وإنما الدور السياسي فرض على البابا شنودة بحكم المجتمع وفكرة تهميش الأقباط.

وحول زيادة طلب الهجرة من قبل الأقباط بعد تولي الإخوان المسلمين الحكم في مصر، أكد أن رغبة الأقباط في الهجرة بدأت منذ بدء الثورة مع الانفلات الأمني وشاركهم فيها المسلمون أيضاً ولم يكن تولي الإخوان سبباً لها.

وقال تواضروس إنه سيسير على نفس سياسة البابا شنودة في منع الأقباط من الذهاب لزيارة القدس إلا مع المصريين جميعاً أقباطاً ومسلمين.

وكان الأنبا تواضروس اختير يوم الأحد الماضي 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري عن طريق القرعة الهيكلية من بين ثلاثة صعدوا لهذه المرحلة عن طريق الانتخابات ليكون البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )