• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 8-11-2012

صحف العالم: نتنياهو "المتوتر" يبارك لأوباما

بواسطة : admin
 0  0  315
صحف العالم اليوم 8-11-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أبرزت صحف العالم الصادرة الخميس عدة قضايا، على رأسها اتجاه لندن نحو إعادة النظر بالحظر الأوروبي المفروض تسليح المعارضة السورية، إلى جانب مناقشة فيديو "متشنج" لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وهو يوجه التهنئة للرئيس الأمريكي، إلى جانب إمكانية ترشح نائب الرئيس، جو بايدن، للرئاسة عام 2016.
غارديان
صحيفة غارديان البريطانية قالت إنه بعد زيارة رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن برز الحديث مجدداً عن إمكانية قيام لندن بمراجعة الحظر الأوروبي المفروض على السلاح المتوجه إلى سوريا، وذلك في سياق نظرة جديدة للوضع بذلك البلد بعد انتهاء الانتخابات الأمريكية.
وقالت الصحيفة إن الخطوة قد تصب في صالح الجهود المبذولة لدفع الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى التنحي، مضيفة أن كاميرون أكد بأنه سيضغط من أجل دفع الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى جعل سوريا على رأس قائمة أولوياته الخارجية.
وذكرت أن التحركات البريطانية والتركية حيال سوريا تصب في إطار استباق مقاربة أشمل سيقوم بها البيت الأبيض لإنهاء الصراع الذي حصد أرواح أكثر من 35 ألف قتيل منذ بدايته.
اندبندنت
صحيفة اندبندنت البريطانية من جانبها واصلت متابعة تداعيات الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فقالت إن هناك مؤشرات حول إمكانية ترشيح نائب الرئيس، جو بايدن، لنفسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقالت الصحيفة إن سيناتور ديلاور السابق، تيد كوفمان، طرح هذا السؤال، مضيفة أن القضية ستكون مدار بحث بحلول عام 2016، إذ أن بايدن سيكون حينها في منتصف العقد السابع من العمر.
واشنطن بوست
صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أشارت إلى وجود فيديو "غريب" لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يقوم خلاله بتهنئة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على فوزه بولاية جديدة خلال حديثه مع السفير الأمريكي، دان شابيرو.
وقالت الصحيفة إن الفيديو يُظهر نتنياهو وهو يردد صيغ التهنئة التقليدية مع تمنياته لأوباما بالنجاح في حين يظهر التوتر على حركات جسده وتشنجه، مضيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يكن ضمنياً من بين من يتمنى نجاح أوباما في معركة الرئاسية، كما أن البعض قلق من تضرر العلاقات بين الرجلين.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )