• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

استهداف حي المزة 86 بقذائف هاون وانفجار سيارة مفخخة في القدم

بواسطة : admin
 0  0  352
استهداف حي المزة 86 بقذائف هاون وانفجار سيارة مفخخة في القدم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سقط عدد من الضحايا والجرحى, صباح الأربعاء, في استهداف حي المزة 86 بقذائف هاون, فيما انفجرت سيارة مفخخة, ليل الثلاثاء, في حي القدم بريف دمشق, ما أدى إلى سقوط العشرات من الضحايا والجرحى.



وأفاد التلفزيون السوري الرسمي ان 3 أشخاص، بينهم امرأة، سقطوا وأصيب 6 آخرين, جراء إسقاط مجموعات مسلحة قذائف الهاون على حي المزة 86 السكني في دمشق ".

وقال مصدر في مشفى الشهيد يوسف العظمة لوكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أنه "وصل إلى المشفى جثث 3 شهداء بينهم امرأة جراء العمل الإرهابيط, مضيفا انه إلى المشفى 6 جرحى إصابات 3 منهم حرجة, حيث تم تقديم الإسعافات اللازمة لهم".

بدوره, ذكر مصدر في مشفى المواساة أنه "وصلت إلى المشفى امرأة مصابة بجروح متوسطة".

بالمقابل, ذكر ناشطون أن "عدة انفجارات هزت, في وقت مبكر صباح الأربعاء , حي المزة 86, حيث شوهد الدخان وهو يتصاعد من المنطقة , فيما توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان".

وتعرض حي المزة 86, يوم الاثنين الماضي, لتفجير عبوة وضعت تحت سيارة, ما أدى إلى سقوط 11 شخصا، وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال, اضافة الى اضرار مادية جسيمة.

وفي سياق متصل, سقط عدد من الضحايا والجرحى, ليل الثلاثاء, بانفجار سيارة ملغومة في حي القدم جنوب العاصمة دمشق.

وأفاد ناشطون أن "قنبلة زرعت في سيارة أجرة متوقفة قرب مسجد في حي القدم , مما اسفر عن سقوط واصابة عشرات الاشخاص".

وأسفر الانفجار, بحسب النشطاء, عن حدوث أضرار ببعض المباني المحيطة, فيما دفنت جثث تحت الأنقاض التي ملأت الشوارع في المنطقة.


وتأتي التفجيرات بعد ساعات من وقوع 3 تفجيرات في حي الورود بين دمر البلد وقدسيا بريف دمشق، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا والجرحى بعضهم في حالة خطرة.

وشهدت مدينة دمشق عدة تفجيرات استهدفت مقرات امنية وعسكرية ادت الى سقوط ضحايا مدنيين وعسكريين، وسط تصاعد العمليات العسكرية واعمال العنف في الشهور الأخيرة في عدة مدن، ما اضطر الكثير من السكان إلى النزوح من ديارهم إلى الدول المجاورة هربا من أعمال العنف والظروف الإنسانية السيئة التي شهدتها بلادهم.

سيريانيوز


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )