• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أوباما في في كلمته بعد الفوز: أمم تقاتل لتنتخب مثل أمريكا

بواسطة : admin
 0  0  309
أوباما في في كلمته بعد الفوز: أمم تقاتل لتنتخب مثل أمريكا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، شكره لمسانديه ووعدهم بأن "الأفضل قادم"، وذلك عقب إعلان فوزه بفترة رئاسة ثانية. وقال إن شعوباً تقاتل كي تنتخب بحرية مثل الأمريكيين.

وأضاف أوباما، مخاطباً أنصاره بمدينة إلينوي بولاية شيكاغو، قائلاً: "إن الأمة الأمريكية تتقدم بسببكم، فأنتم من أشعلتم فتيل الروح التي رفعت هذه الأمة من قمة اليأس إلى الأمل".
وقدم أوباما الشكر لكل الأمريكيين، سواء من سانده أو من ساند منافسه ميت رومني. وقال إنه تحدث إلى رومني وهنأه على اجتيازه للحملة الانتخابية. كما وعد الرئيس الأمريكي بالجلوس مع رومني في الأسابيع القادمة للتحدث في مجال التعاون في المستقبل.

جو بايدن والرئيس أوباما
وشكر أوباما نائب الرئيس جو بايدن، ووصفه بـ"المحارب"، كما قدم شكره الحميم معرباً عن حبه العميق لزوجته ميشال أوباما، قائلا: "تلك المرأة التي وافقت أن تتزوج بي منذ 20 عاماً" على حد وصفه. كما شكر أوباما ابنتيه، ساشا وماليا، ووصفهما بأنهما شابتين جميلتين كما هي أمهما.

وسط تصفيق أنصاره، قدم أوباما الشكر لكل فريق حملته الرئاسية، قائلاً: "أنتم الأفضل على الإطلاق".

وإختتم أوباما خطابه قائلاً: "نحن أفضل أمة على الأرض".
ثاني رئيس ديمقراطي يفوز بولاية رئاسية ثانية

فرحة الأمريكيين بعد فوز الرئيس أوباما
انتخب أوباما رئيساً لولاية ثانية بعد أن حصل على 303 أصوات مقابل 206 أصوات لمنافسه ميت رومني. وبذلك يصبح أوباما أول رئيس من أصل إفريقي يدخل البيت الأبيض ويستمر ولايتين.

وهو ثاني رئيس ديمقراطي يفوز بولاية رئاسية ثانية منذ الحرب العالمية الثانية بعد الرئيس الأسبق بيل كلينتون.

وكان أوباما قد أعلن في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية، متوجهاً لناخبيه بالقول: "هذا حدث بفضلكم.. شكراً لكم".

الأجواء الاحتفالية بعد الفوز
وعقب أوباما على تغريدته الأولى بثانية قال فيها "نحن جميعا معا، هكذا خضنا الحملة وهذا ما نحن عليه. شكرا. ب.أ"، و"ب.أ" هما الحرفان الأولان من اسمه لتأكيد صدورها عنه شخصياً.

وفي تغريدة ثالثة كتب الرئيس "أربع سنوات جديدة" وأرفقها بصورة له مع زوجته ميشال، وذلك في الوقت الذي كانت فيه شبكات الإعلام تعلن فوزه بولاية ثانية.

تجمع آلاف الأشخاص صباح الأربعاء في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للاحتفال بإعادة انتخاب أوباما رئيساً للولايات المتحدة، ورفعوا الأعلام ورددوا هتافات "أربع سنوات أخرى"، حين أعلنت محطات التلفزة فوزه على الجمهوري رومني.

وردد الحاضرون "أوباما أوباما"، فيما كانت السيارات تطلق أبواقها فرحاً.

وبثت تفاصيل السهرة الانتخابية مباشرة على الشاشات العملاقة التي نصبت لمتابعة شبكتي "سي أن أن" و"فوكس نيوز"، وتجمع آلاف الأشخاص في المكان رغم البرد القارس لمتابعة لحظة إعلان الفوز.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )