• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الصحف العربية الصادرة اليوم 6-11-2012

ظهور مثير لفنان سعودي وسقوط مبارك بحمامه

بواسطة : admin
 0  0  311
الصحف العربية الصادرة اليوم 6-11-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  أبرزت الصحف العربية الصادرة الثلاثاء عدة عناوين، على رأسها ما يتعلق بتشكيل جبهات عسكرية للثوار في سوريا وقضية "الحركات البذيئة" التي ظهرت مؤخراً على بعض وسائل الإعلام في أكثر من بلد، إلى جانب صورة مثيرة للجدل لفنان سعودي بصحيفة أوروبية، وأنباء حول سقوط الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، في حمام سجنه.
الشرق الأوسط
صحيفة الشرق الأوسط برز فيها ما كتبه "عبدالرحمن الراشد" حول الوضع السوري والتطورات العسكرية فيه تحت عنوان "الجبهات العسكرية الخمس."
وقال الكاتب: "يبدو أن السوريين حسموا أمرهم، وغسلوا أيديهم تماما من أي تدخل خارجي، بإعلانهم أول من أمس عن إقامة خمس جبهات عسكرية تمثل مناطق الجمهورية. وهذا أهم إعلان منذ قيام الجيش الحر الذي ولد في تركيا في شهر يوليو (تموز) من العام الماضي."
وأضاف: "بإعلان الجبهات الخمس يكون السوريون قد خففوا العبء عن دول المحيط، بما فيها تركيا، ونقلوا إدارة المعارك إلى الداخل حيث تصبح الثورة أمام قدرها، إما أن تنتصر وإما أن تكون نهاية حلم الشعب السوري. ويمكن أن نقرأ من التشكيلات الجديدة رسالة أهم: الاستعداد لمرحلة ما بعد إسقاط نظام الأسد وإحكام إدارة المناطق المهددة بالفوضى والحرب الأهلية."
وتابع بالقول: "إقامة الجبهات العسكرية امتحان في ذاته للثورة السورية إن كانت قادرة بالفعل على توحيد عشرات الألوية والتشكيلات، بعضها صغير جدا، وبعضها مسلح تسليحا بدائيا، وبعضها تسليحه محدود جدا إلى درجة أن المقاتلين يتناوبون على استخدام قطعة السلاح الواحدة.. من يدري، فقد يكون الحسم النهائي أقل دموية، بخلاف توقعاتنا، وقد يكون سياسيا يحافظ على جسم الدولة، بجيشها ومؤسساتها، أو قد تكون النهاية صعبة ودامية."
القدس العربي
من جانبها، أبرزت صحيفة القدس العربي ما كتبه عبدالرزاق قيراط تحت عنوان "أسبوع الحركات البذيئة وليلة إعلان الجهاد" مناقشاً بعض الأحداث التي جرت عبر شاشات التلفزيون التونسية والفرنسية.
وقال الكاتب: "بعد الإشارة الفاحشة التي اقترفها الممثّل لطفي العبدلّي في وجه الوزير سمير ديلو على قناة حنّبعل، شاهدنا على قناة البرلمان الفرنسي حركة بذيئة من وزير الدفاع في عهد ساركوزي ردّا على مطالبات جزائريّة بالاعتذار على الجرائم التي ارتكبتها فرنسا أثناء فترة استعمارها للجزائر."
وأضاف: "الوزير لم يكن يعلم بوجوده في الصورة، ولكنّه ليس نادما على ما فعله ولا ينوي الاعتذار لأحد. هذه العزّة بالإثم أخذت الممثّل لطفي العبدلّي فلم يعتذر هو أيضا، بل ظلّ يتنقّل من تلفزيون إلى آخر ومن إذاعة إلى أخرى للدفاع عن نفسه بعد اتهامه بفحش الكلام في حضرة الوزير والمشاهدين."
وتابع: "تمسّك بالبراءة حكما على صنيعه متّهما الوزير بفساد نواياه لأنّه أوّل حركته بما يبطنه في وعيه الداخلي من الأفكار الفاحشة. كلّ ذلك والمجلس التأسيسيّ يناقش مسوّدة الدستور الجديد.. وافتتح معرض الكتاب الدولي، وجاءنا المثقّفون من كلّ حدب وصوب، ولكنّ إعلامنا مازال مشغولا بحركة العبدلّي وانسحاب الوزير الغاضب منها."
البديل
ومن مصر، أبرز الموقع الإلكتروني للبديل العنوان التالي: "'أنا آسف ياريس' تؤكد سقوط المخلوع بدورة المياه وإصابته بخدوش بسيطة."
وقالت الصحيفة: "نشرت صفحة 'أنا آسف يا ريس' على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' خبراً تؤكد فيه سقوط الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك داخل دورة المياه بغرفته في مستشفى سجن طرة، وأوضحت الصفحة أن مبارك قد أصيب بخدوش وجروح في جسده، وذلك نتيجة ارتطامه بأرضية الحمام."
ونسبت الصفحة الخبر إلى "مصدر موثوق" أكد أن ما حدث كان بعد انصراف جمال نجل مبارك من غرفته إلى زنزانته، حيث حاول الرئيس مبارك الذهاب إلى الحمام، ولكنه تعرض لدوار شديد أدى إلى سقوطه على الأرض.
المدينة
ومن السعودية، أبرزت صحيفة المدينة العنوان التالي: "فنان سعودي يظهر عاريًا بغلاف إحدى المجلات الأوروبية مقابل 100 ألف يورو."
وقالت الصحيفة: "نشرت مجلة 'داون تاون' اليونانية قبل عدة أيام وعلى كامل غلاف مجلتها صورة عارية للفنان السعودي تومي عمران وهو يظهر مجردًا من الملابس إلا القليل منها!.. مما أثار وضع أكثر من علامة استفهام على اقدامه لنشر صورة مقززة وغريبة كهذه."
وأضافت الصحيفة أنها "تواصلت مع الفنان تومي للتحقق من هذا الأمر وهو يتواجد حاليًا خارج السعودية، وصرّح بالقول: تقدمت لي مجلة داون تاون اليونانية بطلب أخذ عدة صور لي ولم يتم الاتفاق على صور ذات استايل معين، ولكن بعد فترة فوجئت باختيار المجلة لصور شبه عارية لي تم التقاطها بعفوية -حد قوله- من بين الصور على شاطئ البحر في منطقة جليفادا أثينا حيث مكان إقامتي."
وتابع بالقول: "هذه الصورة التي نُشرت في المجلة اليونانية لو رفضت نشرها فإنهم سينشرونها بطريقة أو بأخرى لأنها لدى المصور بالأساس، ففكرت بمنطق وذكاء بأن أكون الرابح الأكبر.. لذلك وافقت على ذلك وكسبت المبلغ والشهرة. وحول ما سيقابل ذلك من عدم قبول وخصوصًا من المجتمع السعودي، قال تومي: أولا وأخيرًا أنا رجل ولا يعيبني شيء!"
الخبر
وفي الجزائر، عنونت صحيفة الخبر: "خطة جزائرية لحل أزمة شمال مالي تقترح نشر قوة سلام إفريقية في مدن الأزواد وعلى الحدود الدولية."
وقالت الصحيفة: "قدمت الجزائر مقترحات سلام في شكل مخطط من عدة نقاط، للحركات التي تمثل أزواد مالي لحل أزمة شمال البلاد لمنع اندلاع حرب إقليمية في المنطقة، ومنع وقوع عملية تدخل عسكري في إقليم أزواد المضطرب."
وأضافت: "واقترحت الجزائر، بصفة غير رسمية، حسب مصدر عليم، مخططا للسلام في شمال مالي، يتضمن انسحاب قوات الميليشيات المسلحة من المدن الرئيسية لإقليم أزواد، ومن نقاط السيطرة على الطرق الدولية والحدود، وإلغاء المظاهر المسلحة من الإقليم، على أن ترابط قوات حفظ سلام إفريقية في حاميات المدن وعلى الحدود الدولية لإقليم أزواد. وتتعهد القوات بضبط الأمن في المنطقة، على أن تبدأ مفاوضات مباشرة بين الحكومة المالية وكل الحركات الأزوادية لاحقا."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )