• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فضحية فساد تطيح بوزير الدفاع الروسي

بوتين يقيل وزير الدفاع بعد فضحية فساد

بواسطة : admin
 0  0  288
فضحية فساد تطيح بوزير الدفاع الروسي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قراراً الثلاثاء بإقالة وزير الدفاع أناتولي سيرديوكوف، بعد أنباء عن تورطه في فضيحة فساد، مما يمهد لفتح تحقيق جنائي في اتهامات موجهة إليه ببيع ممتلكات تابعة للدولة إلى عدد من أصدقائه ومعارفه بأسعار مخفضة.
وتضمن قرار الرئيس بوتين تعيين وزير الطوارئ والدفاع المدني السابق ومحافظ مقاطعة موسكو، سيرغي شويغو، بمنصب وزير الدفاع، الذي خلا بإقالة سيرديوكوف، وهو رجل أعمال سابق، تولى المنصب منذ عام 2007.
وعن أسباب إقالة سيرديوكوف، قال بوتين خلال لقائه مع شويغو الثلاثاء، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، إن قراره يأتي بهدف "تهيئة الظروف المناسبة لإجراء تحقيق موضوعي، في قضايا تتعلق بوزارة الدفاع."
وكانت السلطات الأمنية الروسية قد فتحت تحقيقاً جنائياً مع مسؤولين، يُعتقد أنهم من معارف سيرديوكوف في شركة "أبورونسرفيس"، متهمة إياهم بالتصرف بأملاك الدولة، وبيع أملاك وزارة الدفاع بأسعار منخفضة، خلف ستار عملية الخصخصة.
واعتبر فتح الملف الجنائي ضد المسؤولين في هذه الشركة، بمثابة التحذير الذي وجهه بوتين إلى سيرديوكوف، الذي أشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى أنه أجرى "سلسلة إصلاحات" على القوات المسلحة الروسية، عند توليه وزارة الدفاع.
كما أشارت نوفوستي، نقلاً عن مصادر إعلامية، إلى أن هناك عدداً من قادة المؤسسة العسكرية "لا يرضون بالوزير سيرديوكوف، الذي كان موظفاً مدنياً"، أما الوزير الجديد، سيرغي شويغو، فهو عسكري محترف ويحمل رتبة جنرال الجيش.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )