• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

طائرات إيرانية بدون طيار بأجواء سوريا

بواسطة : admin
 0  0  301
طائرات إيرانية بدون طيار بأجواء سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 في الوقت الذي تُسمع فيه بين الحين والآخر أصوات الانفجارات، تُشاهد هذه الطائرات الصغيرة تحوم في الأجواء.. ويطلق عليها الثوار اسم "وزوازة"، بسبب الأزيز الناجم عنها، ويقولون إنها نوع من الطائرات الفتاكة العاملة بدون طيار.
وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت أعنف الضربات الجوية، حيث يقول نشطاء المعارضة، إن الغارات الجوية تزايدت بشكل غير مسبوق منذ فشل وقف إطلاق النار، كما يرجحون أن تزايد حدة القصف ودقته جاءا بمساعدة هذه الطائرات، التي يتهمون إيران بتوريدها للنظام السوري.
ويقول مقاتلو الجيش الحر إنهم عثروا على هذه الطائرات في حلب، بينما وجدوا كتيبات تحمل صورة المرشد الإيراني علي خامنئي، الأمر الذي يبدو إثباتاً لادعاءاتهم بوقوف إيران وراء توريد هذه الأنظمة العسكرية لنظام الأسد.
وبينما تنفي طهران تزويد النظام السوري بأي مساعدات عسكرية، لم تعلق الجمهورية الإسلامية على هذه الاتهامات الخاصة بالطائرات.
وفي هذا الفيديو الذي بثه ناشطون سوريون تظهر طائرة بدون طيار، قال بعض خبراء الدفاع لـ"CNN" إنها تشبه طائرة "المهاجر 4" الإيرانية، بينما لم تستطع "CNN" التحقق بشكل مستقل من صدقية هذه الصور.
وقال المتحدث باسم البعثة البريطانية لدى الأمم المتحدة لـ"CNN": "نشعر بقلق عميق من معلومات موثوقة بأن إيران تقدم الدعم العسكري للنظام السوري"
ورغم استمرار القصف على المناطق السورية، يبدو أن الدلائل الكافية على دعم إيران العسكري للأسد لا تتوفر حتى اللحظة، بينما يبقى أزيز هذه الطائرات علامة ملموسة، ربما.. عن تحالف أوسع، أكثر فتكا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )