• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الرئاسة الفلسطينية تنفي نبأ استقالة فياض

بواسطة : admin
 0  0  280
الرئاسة الفلسطينية تنفي نبأ استقالة فياض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  نفت الرئاسة الفلسطينية نبأ استقالة رئيس الوزراء سلام فياض، والذي تناقلته وسائل إعلام في وقت تستعد فيه السلطة الفلسطينية لخوض معركتها الدبلوماسية في الأمم المتحدة، الشهر الجاري.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول تقديم رئيس الوزراء سلام فياض استقالته، خبر "لا أساس له من الصحة."
وواجهت حكومة فياض صعوبات خلال الشهرين الماضيين، مع اندلاع احتجاجات للمطالبة باستقالتها بسبب تردي الأوضاع الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية، لكن الاستقالة قد تكون كارثية بسبب توجه الفلسطينيين للأمم المتحدة هذا الشهر.
وترفض الولايات المتحدة وإسرائيل مساعي السلطة الفلسطينية، باعتبار أنها "خطوات أحادية الجانب،" تقوض مساعي الولايات المتحدة واللجنة الرباعية الدولية في استئناف المفاوضات.
والوضع الحالي للفلسطينيين في الأمم المتحدة هو "كيان مراقب،" وإذا نجح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في سعيه فإن بلاده ستحصل على وضع "دولة مراقب".
والشهر الماضي، قال عباس، في رسالة وجهها إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إن ذهاب الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة للمطالبة بوضع دولة غير عضو "لم يكن قرارا أحادي الجانب."
وأكد عباس، في رسالته "التزام الجانب الفلسطيني بخيار الدولتين،" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، لكنه قال إن "التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين والحصول على وضع دولة غير عضو في الأمم المتحدة لم يكن قرارا أحاديا."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )