• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

المعارضة اللبنانية تطالب "بتقديم شكوى الى مجلس الامن ضد النظام السوري" على خلفية قضية سماحة

بواسطة : admin
 0  0  342
المعارضة اللبنانية تطالب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 المعارضة اللبنانية تطالب "بتقديم شكوى الى مجلس الامن ضد النظام السوري" على خلفية قضية سماح

طالبت المعارضة اللبنانية، يوم الثلاثاء، الحكومة اللبنانية تقديم "شكوى عاجلة الى مجلس الامن الدولي والجامعة العربية ضد النظام السوري على خلفية مخطط تفجيرات في لبنان وحوادث حدودية بين البلدين".



ودعت المعارضة اللبنانية، في بيان تلاه الرئيس السابق للحكومة فؤاد السنيورة، بحسب وكالة الأبناء الفرنسية "ا ف ب" للأنباء، الى "تقديم شكوى عاجلة للجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي بحق النظام السوري فيما يتعلق بمؤامرة مملوك - سماحة، وكذلك فيما يتعلق بالتعديات اليومية على الحدود اللبنانية والمواطنين اللبنانيين".

وطالبت المعارضة اللبنانية من القضاء اللبناني "التصرف بجدية ومسؤولية وتبعا للقوانين من دون تأخير ولا مواربة بما يتعلق بمؤامرة مملوك- سماحة".

وكان القضاء اللبناني ادعى في 11 آب الماضي على رئيس مكتب الامن الوطني السوري اللواء علي مملوك والوزير اللبناني السابق الموقوف ميشال سماحة وعقيد في الجيش السوري يدعى عدنان "بجرم تأليف جمعية بقصد (...) القيام بأعمال ارهابية بواسطة عبوات ناسفة تولى سماحة نقلها وتخزينها بعد ان جهزت من مملوك وعدنان".

كما طالب المجتمعون "بنشر الجيش اللبناني على طول الحدود مع سوريا والطلب الى مجلس الامن الدولي بتفويض قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) مساعدة الجيش في ذلك".

وتشهد المناطق الحدودية مع سوريا في شمال وشمال شرق لبنان اشتباكات ومواجهات ادت الى مقتل عدة لبنانيين، كما توغلت القوات السورية مرارا لمسافات قصيرة داخل الاراضي اللبنانية.

يشار إلى أن الشارع اللبناني يشهد انقساما بين مؤيد ومعارض للسلطات السورية، وصل في بعض المناطق إلى درجة الاقتتال، ما أسفر عن سقوط ضحايا، في وقت أعلنت الحكومة اللبنانية في عدة مناسبات اعتمادها سياسة النأي بالنفس فيما يخص ملف الأزمة السورية.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )