• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

احداث سوريا اليوم 31-10-2012

انفجار في منطقة السيدة زينب وقصف بساتين سقبا ودوما بريف دمشق واشتباكات في مناطق بادلب

بواسطة : admin
 0  0  517
احداث سوريا اليوم  31-10-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
انفجرت عبوة ناسفة، يوم الأربعاء، قرب مقام السيدة زينب في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، أسفر عن سقوط ضحايا.



ونقلت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله ان "مجموعة إرهابية مسلحة قامت بتفجير عبوة ناسفة وضعتها في كيس للقمامة بشارع مزدحم في منطقة السيدة زينب ما يسفر عن وقوع عدد من الضحايا والاصابات .

بدورها, ذكرت قناة (الميادين) أن "7 شهداء سقطوا جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدة زينب".

ويأتي هذا التفجير عقب يومين من تفجير سيارة مفخخة، في حي الروضة في مدينة جرمانا بريف دمشق أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى وخسائر مادية كبيرة.


نفذ الطيران الحربي الاربعاء غارات جوية استهدفت بساتين سقبا ودوما بريف دمشق, كما سقطت قائف على حرستا ورنكوس, في وقت تواصلت فيه الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين في ادلب ودير الزور, فيما اعلنت سانا ان الجهات المختصة ضبطت اليوم شبكة "جرسكوب" متخصصة بالترصد والمتابعة زرعها إرهابيون على أسطحة المنازل السكنية في بلدة زملكا بريف دمشق.


وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان "الطائرات الحربية نفذت عدة غارات جوية على بساتين بلدة سقبا ودوما في الغوطة الشرقية بريف دمشق"و مشيرين الى ان اعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المناطق المستهدفة.
واضاف ناشطون ان "قذائف سقطت على بلدة حرستا والمزارع المحيطة ببلدة رنكوس".
بالمقابل, قالت سانا ان وحدات من القوا المسلحة واصلت اليوم مهمتها الوطنية في ملاحقة الإرهابيين الذين يروعون المواطنين ويعتدون على المشافي والممتلكات العامة والخاصة في ريف دمشق وقضت على عدد منهم.
وذكر مصدر مسؤول لسانا إن "وحدة من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية على دوار الثانوية في حرستا وقضت على عدد من أفرادها من بينهم الإرهابي بسام علوش متزعم ما يسمى /درع العاصمة/", مضيفا إن وحدة من القوات المسلحة قضت على إرهابيين تسللوا إلى منطقة الخزان ومشفى حرستا الوطني وعاثوا فيهما تخريبا".
وأشار المصدر إلى أن "وحدة أخرى من القوات المسلحة ضبطت اليوم شبكة /جرسكوب/ متخصصة بالترصد والمتابعة زرعها إرهابيون على أسطحة المنازل السكنية في بلدة زملكا", لافتا الى إن "الإرهابيين كانوا يستخدمون هذه الشبكة لتسهيل تحركاتهم وتنقلاتهم بين الأنفاق والأحياء في البلدة لاستهداف الأهالي والمواطنين".
وفي ادلب, قال ناشطون ان "الطيران الحربي قصف مدينة معرة النعمان الاستراتيجية وقريتي دير شرقي ومعرشمشة".
واضاف ناشطون ان "اشتباكات عنيفة تدور بين بين الجيش ومقاتلين معارضين هاجموا حواجز تابعة للجيش على طريق اللاذقية-ادلب في ريف جسر الشغور, رافقها تحليق للطيران الحربي وسقوط قذائف على المناطق المحيطة", لافتين الى استمرار الاشتباكات في محيط معسكر وادي الضيف بادلب".
وفي دير الزور, قال ناشطون ان احياء الجبيلة والشيخ ياسين والعرفي والرشدية بمدينة دير الزور تعرضت للقصف من قبل الجيش".
وفي حماه, افادت سانا انه وبالتعاون مع الأهالي تصدت وحدة من القوات المسلحة فجر اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على أهالي بلدتي الجيد والعزيزية في الغاب بريف حماة وألحقت خسائر في صفوفها.
وذكر مصدر رسمي لسانا أن "أفراد المجموعة الإرهابية الذين كانوا يستقلون سيارات مزودة بأسلحة رشاشة حاولوا التسلل إلى البلدتين المذكورتين والاعتداء على الأهالي قبل أن تقوم وحدة من القوات المسلحة والأهالي بصد المجموعة والقضاء على عدد من أفرادها."
وتشهد مدن سورية منذ أكثر من 19 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن رافقها مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين أسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الآلاف داخل وخارج سورية.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )