• ×
  • تسجيل

الجمعة 2 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 29-10-2012

صحف العالم: الهدنة أمل سوريا وأضحية تقتل "جزارها"

بواسطة : admin
 0  0  340
صحف العالم اليوم 29-10-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ألقت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الثلاثاء، الضوء على عدد من القضايا الإقليمية، جاء في مقدمتها الملف السوري وكيف أن الهدنة هي الأمل الوحيد للشعب، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى حاثة قتل أضحية لرجل في غزة.
ذا غارديان
أشارت الصحيفة البريطانية في إصداراتها إلى الملف السوري، وضرورة تغيير الولايات المتحدة الأمريكية لسياساتها الداعمة للثوار في الصراع السوري، والأخذ بعين الاعتبار أن وقف إطلاق النار والهدنة هي الأمل الوحيد.
وجاء في المقال أنه ورغم الخروقات العديدة التي تم تسجيلها للهدنة التي انطلقت، الجمعة، إلا أن التقارير تشير إلى انخفاض النشاط العسكري للقوات النظامية في عدد من المناطق والذي يعتبر بمثابة أول أخبار طيبة في البلاد منذ أشهر.
وبينت الصحيفة أن في فترة الهدنة البسيطة هذه تمكنت طواقم الإغاثة البسيطة من توزيع حجم جيد من المساعدات للعائلات والأسر الفارة من العنف، الأمر الذي يعتبر تطورا كبيرا في القضية السورية منذ فترة طويلة.
دايلي تيلغراف
أبرزت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة، عيد الأضحى والحوادث التي وقعت عند محاولة المسلمين تقديم "أضحياتهم،" حيث قتلت إحدى البقرات في قطاع غزة الرجل الذي كان يهم بذبحها.
وبينت الصحيفة أنه تم رصد 70 إصابة في قطاع غزة فقط لها صلة مباشرة بالأضاحي، وتتوزع بين إصابات بالسكاكين التي تستخدم لذبح الأضحية وبين إصابات ناجمة عن ردة فعل الماشية عند ذبحها.
نيويورك تايمز
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف التعليمي بالإمارات العربية المتحدة، والتوجهات للتخلي عن الورق في التعليم والاستعاضة عنها بالأدوات والأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة "أي باد."
ونقلت الصحيفة على لسان أحد طلاب جامعة الشيخ زايد "كنت أستخدم هذه الأجهزة للألعاب فقط، والآن نستخدمها في كل شيء، من المحاضرات إلى عرض الأبحاث."
وبينت الصحيفة أن الإمارات العربية المتحدة قررت أن تحول أبرز المعدات الإلكترونية المشهورة والمتداولة بكثرة إلى استخدامها في الدوائر التعليمية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )