• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

صحف العالم اليوم 24-10-2012

صحف العالم: استطلاع إسرائيلي يظهر الرغبة بالانفصال التام

بواسطة : admin
 0  0  256
صحف العالم اليوم 24-10-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  ألقت أبرز الصحف العالمية الضوء في إصداراتها، الأربعاء، على عدد من القضايا الإقليمية، جاء في مقدمتها الاستطلاع الإسرائيلي الذي يشير إلى الرغبة بالانفصال عن الفلسطينيين بشكل تام وبمختلف نواحي الحياة، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى المجزرة التي ارتكبها النظام السوري بأحد المخابز بمدينة حلب.
ذا غارديان
تناولت الصحيفة البريطانية في إصداراتها الملف الإسرائيلي واستطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة هارتز الإسرائيلية التي أشارت إلى أن ثلثي الإسرائيليين يؤيدون مبدأ الفصل العنصري والتضييق على الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية ومنعهم من التصويت في الانتخابات.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع أظهر أن ثلاثة إسرائيليين من أصل أربعة يؤيدون مبدأ تخصيص طرق منفصلة للإسرائيليين وأخرى للفلسطينيين في شوارع الضفة الغربية، في الوقت الذي أكد فيه 58 في المائة من المشاركين في هذا الاستطلاع أن إسرائيل تقوم حاليا باستخدام مبدأ الفصل العنصري على الفلسطينيين.
وجاء في الاستطلاع أن 49 في المائة من الإسرائيليين يودون أن تتم معاملتهم بصورة أفضل من العرب، و42 في المائة منهم أكدوا أنهم لا يرغبون بالعيش في بناية واحدة تحوي عائلات عربية، بالإضافة إلى 42 في المائة منهم أكدوا أيضا عدم رغبتهم في أن يرتاد أبنائهم المدارس ذاتها التي يرتادها أطفال العرب.
نيويورك تايمز
ألقت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الضوء على الملف السوري والمجزرة التي ارتكبت في أحد مخابز مدينة حلب التي تعرضت للقصف من قبل قوات الجيش السوري الموالية للنظام الأمر الذي خلف 20 قتيلا وأكثر من 30 جريحا، في ضربة فجائية.
ونقلت الصحيفة على لسان أحد شهود العيان في موقع الحادث قوله "إن غالبية القتلى هم من العاملين في المخبز الذي يقع في أحد المخازن بمدينة حلب،" مشيرا إلى أن الصواريخ التي يطلقها النظام لا يمكن التحكم تماما بمنطقة سقوطها حيث ينتهي الأمر بها غالبا في مناطق ومباني عشوائية.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الحادثة ترفع مع احتمالية فشل المساعي الدولية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار بين القوات السورية والثوار بحلول عيد الأضحى.
دايلي تيلغراف
عنونت الصحيفة البريطانية إصداراتها بمقال تناول تداعيات زيارة أمير قطر، حمد بن خليفة آل ثاني، لقطاع غزة وما يترتب على ذلك من رسائل ومعاني لكافة الدول الإقليمية والدولية، باعتبار أنها الزيارة الأولي من نوعها لرئيس عربي للقطاع الذي تم محاصرته على مر سنوات.
ونقلت الصحيفة على لسان رئيس الوزراء الفلسطيني المُقال، إسماعيل هنية، بعد الترحيب الحار بالضيف القطري حيث قال: "هذه الزيارة تبعث برسائل لكل من يود سماعها، غزة ليست وحدها على الساحة، وفلسطين تحتل قلوب العرب."
وأضاف هنية مخاطبا الأمير القطري: "زيارتكم هذه اليوم، أعلنت وقف الحصار الاقتصادي والسياسي على غزة والذي فرضته القوى الظالمة."

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )