• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مجزرة بدوما بريف دمشق وانفجار بحي التضامن

مجزرة بدوما في ريف دمشق وتبادل اتهامات بين النظام والمعارضة بشأنها

بواسطة : admin
 0  0  266
مجزرة بدوما بريف دمشق وانفجار بحي التضامن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفاد التلفزيون السوري يوم الأربعاء أن 25 شخصا قضوا في مجزرة ارتكبتها مجموعات مسلحة في منطقة دوما بريف دمشقو فيما قال ناشطون ان الضحايا قتلوا على ايدي القوات النظامية فجرا بعد أن اعتقلتهم.


وبين التلفزيون السوري أن "المجزرة وقعت بالقرب من جامع حوا على دوار الشهداء بشارع علي بن أبي طالب في مدينة دوما بريف دمشق".
وذكر مصدر في المحافظة أن "المنطقة التي وقعت فيها المجزرة ينتشر فيها إرهابيو ما يسمى لواء الإسلام الذي يتزعمه الإرهابي زهران علوش".
بالمقابل, قال ناشطون ان "تم العثور على عشرين جثة في مبنى في حي "تكسي حيدر" في مدينة دوما في ريف دمشق, بينها اربع لاطفال وثمان لنساء".
واضاف الناشطون ان "الضحايا قتلوا على ايدي القوات النظامية فجرا بعد أن اعتقلتهم من منازله"م.
وتعرضت دوما مؤخرا, بحسب تقارير إعلامية, لعمليات عنف وقصف, ما أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى, وتدمير ممتلكات عامة وخاصة إضافة إلى معظم البنية التحتية، ونزوح الكثير من الاهالي عن المنطقة.
ووقعت مؤخرا عدة مجازر في عدة مناطق سورية, اهمها مجزرة الحولة بريف حمص والقبير والتريمسة بحماه, ودار عزة بحلب, أدت لسقوط ضحايا, بينهم نساء واطفال, حيث تبادلت السلطات والمعارضة المسؤولية عن وقوع هذه المجازر.
وتشهد مدن سورية منذ 19 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت أن تطورت الأمور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, أسفرت عن سقوط ألاف الضحايا, في حين نزح مئات آلاف آخرون إلى بلدان مجاورة، كما تشرد أكثر من مليون داخل سورية.
سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )