• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

صحف العالم اليوم 23-10-2012

بواسطة : admin
 0  0  298
صحف العالم اليوم 23-10-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الثلاثاء، عدد من القضايا على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها المناقشات الساخنة حول مسودة الدستور المصري التي تصب بصالح المسلمين المحافظين أكثر من باقي الأطياف الأخرى، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف السوري وتأثيرات الأزمة التي بدأت تظهر جليا على الأردن ولبنان.
ذا غارديان
ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في إصداراتها على الملف المصري وميل مسودة الدستور في البلاد إلى صالح المسلمين المحافظين على حساب أطياف المجتمع الأخرى، الأمر الذي يعتبر هزيمة للقوى التي شاركت بثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011.
وأشارت الصحيفة إلى البند 68 من الدستور والذي يحظى حاليا بأقوى المناقشات حيث ينص على أن "الدولة ستقوم بكل ما يتوجب عليها للمساواة بين الرجل والمرأة،" إلا أن الشق الثاني من النص يشير إلى أن ذلك سيحصل "بالاستناد على ما تنص عليه الشريعة الإسلامية."
نيويورك تايمز
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف السوري وتأثيرات الأزمة التي تعصف بالبلاد على الدول المحيطة وخصوصا على الأردن ولبنان، حيث قام الجيش اللبناني بالنزول إلى الشوارع بمدرعاته ومعداته الثقيلة لمحاوله فض حالة الاحتقان التي تسود الشوارع وخصوصا في العاصمة بيروت ومدينة طرابلس.
وعلى الحدود الجنوبية لسوريا، أشارت الصحيفة إلى أن السلطات الأردنية تمكنت من تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لاستهداف مناطق حساسة وإثارة الفوضى في البلاد وذلك باستخدام أسلحة ومعدات تم التزود بها من سوريا، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الأردني مقتل أول جندي على الحدود السورية بعد أن تصدت القوات المرابطة على الحدود لمجموعة حاولت التسلل داخل الأراضي الأردنية.
ذا انديبندنت
تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها العريضة، قضية جرح أحد الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة بعد انفجار على الشريط الحدودي مع القطاع في توقيت حساس يسبق زيارة أمير قطر، حمد بن خليفة آل ثاني إلى فلسطين.
وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة الأمير القطري التي تعتبر الأولى من نوعها منذ تولى حركة حماس زمام الأمور قبل خمس سنوات حيث من المتوقع أن تقدم قطر مبلغ 250 مليون دولار كمساعدات عاجلة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )