• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

سقوط قذيفة سورية على مركز صحي في تركيا

سقوط قذيفة سورية جديدة على مركز صحي باقليم هاتاي في تركيا دون انباء عن ضحايا

بواسطة : admin
 0  0  314
سقوط قذيفة سورية على مركز صحي في تركيا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 

سقطت قذيفة سوريّة مضادة للطائرات، يوم الثلاثاء، على مركز صحي في اقليم هاتاي بجنوب تركيا، دون أن يرد أنباء عن خسائر في الأرواح.



وأفادت وسائل إعلام تركية بأنه "مازال من غير المعروف بعد ان كانت القذيفة التي سقطت في اقليم هاتاي كانت اطلقت من قبل الجيش السوري أو قوات المعارضة"، ولم تشر إلى وقوع ضحايا.

وتتصاعد التوترات بين سوريا وتركيا على نحو خطير وذلك بعد رد الجيش التركي على سقوط قذائف سورية على الاراضي التركية، حيث تواصلت في الأيام الأخيرة الإعلانات التركية عن سقوط قذائف في مناطق من بلدة آقجة قلعة التركية المقابلة لبلدة تل أبيض السورية، ومناطق في هاتاي المقابلة لبلدة حدودية في ريف ادلب قال ناشطون إن معارضين مسلحين سيطروا عليها، وقيام الدفاعات العسكرية للقوات التركية بقصف أهداف سورية رداً على سقوط القذائف.

ووافق البرلمان التركي, مؤخرا، على تفويض الحكومة التركية حق شن عمليات عسكرية في الخارج, وذلك بعدما رفع مجلس الوزراء التركي إلى البرلمان مذكرة تفويض تعطي الحق للحكومة في القيام بعمليات عسكرية خارج حدود البلاد، في الأحوال الطارئة، وذلك عقب سقوط قذيفة من الجانب السوري للحدود على أراضي تركيا أودت بحياة 5 أتراك.

وقامت تركيا بقطع علاقاتها مع سورية، مطالبة برحيل الرئيس بشار الأسد، وذلك بسبب ما سمّته ممارسة السلطات السورية أعمال "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد، في حين اتهمت سورية تركيا بأنها ترعى مسلحين يهاجمون الأراضي السورية انطلاقاً من الحدود، الأمر الذي نفته تركيا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )