• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

احداث سوريا اليوم :قصف على ريف دمشق وضحايا بقصف مخبز في حلب

بواسطة : admin
 0  0  537
احداث سوريا اليوم :قصف على ريف دمشق وضحايا  بقصف مخبز في حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تجدد، يوم الثلاثاء، القصف على حي الحجر الأسود في أطراف مدينة دمشق، فيما شهدت أحياء فيها مداهمات واعتقالات، كما أسفر القصف على حرستا وعربين ودوما إلى سقوط ضحايا، كما دارت اشتباكات أيضا، فيما قال ناشطون إن قصفا استهدف مخبزا آليا في مساكن هنانو بحلب أسفر عن سقوط 20 شخصا وإصابات معظمها في حالة خطرة، وأدى قصف مماثل استهدف مدينة البوكمال بريف دير الزور أدى إلى مصرع عائلة كاملة.



وقال ناشطون لوكالات إن "تم سماع دوي انفجارات في عدة أحياء بدمشق، فيما استمر قصف أحياء على أطراف المدينة، حيث تركز القصف على حي الحجر الأسود، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة".

كما أشار ناشطون إلى أن "حملة مداهمات شنت في منطقة الزاهرة ترافقت مع إطلاق رشقات من الرصاص".

وأوضحوا أن "شخصا قضى رجل ليل الاثنين الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر كشكول عند مدخل منطقة الدويلعة، وذلك بعدما شهدت المدينة مساء أمس انفجار عبوتين ناسفتين الأولى في ركن الدين وأسفرت عن مصرع شخص، والأخرى في منطقة التجارة، دون خسائر بشرية".

أما في ريف دمشق، فقال ناشطون إن "قصف من الطيران الحربي تجدد على عدة مناطق بالغوطة الشرقية، فيما شهدت مدن الزبداني زملكا وحرستا".

وأضافوا أن "مدينة حرستا شهدت اشتباكات بين معارضين مسلحين والجيش، فيما تعرضت الأراضي الواقعة بين حرستا ودوما وعربين إلى قصف، وتم اقتحام بلدة جديدة الفضل وشن مداهمات واعتقالات".

وفي حلب، فقد قال ناشطون إن "نحو 20 شخصا على الاقل قضوا واصيب آخرون معظمهم في حالة خطرة جراء قصف استهدف مخبزا آليا في حي مساكن هنانو ومحيطه في حلب"..

وذكر ناشطون إن "الطيران الحربي قصف حي القطارجي حيث استهدف مناطق في الحي، فيما تجدد القصف على أحياء كرم الجبل والشيخ خضر والصاخور وهنانو".


أما في المدينة، فقال الناشطون إن "اشتباكات دارت في حي الجبيلة وبالقرب من فرع الامن السياسي بالمدينة، فيما شهدت أحياء الحميدية والجبيلة قصفا".

وفي محافظة إدلب، قال ناشطون إن "قصف عنيف من الطيران الحربي وقع على مدينة معرة النعمان وسط استمرار الإشتباكات بين الجيش و عناصر من الجيش الحر بالقرب من معسكر وادي الضيف، فينا تعرضت بلدات كفرحايا وحيش ومعرشورين لقصف".

وأوضح ناشطون أن "قصف وقع على مدينة القصير والبساتين المحيطة كما تجدد القصف على مدن تلكلخ وتلبيسة والرستن في حمص".

وفي ريف درعا، قال ناشطون إن اشتباكات دارت في مدينة الحراك وسط قصف على المنطقة كما تم اقتحام بلدات نصيب وأم المياذن كما تجدد القصف على بلدة معربة".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "وحدات من قواتنا المسلحة تواصل ملاحقة المجموعات الإرهابية التي عاثت فسادا وتخريبا بدير الزور وريفها، حيث قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في شارع سينما فؤاد وحي الجبيلة بالمدينة".

وأضافت الوكالة أنه "اشتبكت وحدة أخرى مع مجموعة إرهابية في جنينة بريف المحافظة وقضت على عدد من افرادها وأصابت آخرين".

وفي ريف دمشق، قالت الوكالة إنه "قضت وحدة من قواتنا المسلحة في عملية نوعية لها اليوم على مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتعتدي على الممتلكات العامة والخاصة في مدينة حرستا"..


وأشارت سانا إلى أنه "في بلدة عربين لاحقت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعة إرهابية كانت تروع المواطنين وتقوم بارتكاب أعمال التخريب والقتل".

وأوضح مصدر مسؤول لوكالة سانا أن "عملية الملاحقة أسفرت عن القضاء على العديد من الإرهابيين ومصادرة ما بحوزتهم من أسلحة"، مضيفا أن "وحدات الهندسة فككت عددا من العبوات الناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في الطرق المؤدية إلى بلدة عربين".

ولفتت سانا إلى أنه "اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم مع مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام بمدينة تلكلخ في ريف حمص وكبدتها خسائر فادحة، حيث أوقعت أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 19 شهرا شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, اسفرت عن سقوط الاف الضحايا, ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )